رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السفير الروسي بالقاهرة: تأكدنا من تعزيز مصر للإجراءات الأمنية بالمطارات والمنتجعات

روسيا
روسيا
Advertisements

صرح السفير الروسي في القاهرة، جريجوري باريسينكو، اليوم الخميس، بأن بلاده تأكدت من أن السلطات المصرية قامت بتعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات والمنتجعات المصرية بشكل كبير متمنيًا إقامة آمنة ومريحة للروس.

 

وكتب السفير الروسي في مقال بعنوان "عن العلاقات الروسية المصرية": "نحن مقتنعون أنه في السنوات الأخيرة، عززت المطارات والمنتجعات في مصر بشكل كبير من الإجراءات الأمنية.. لذلك نتوقع أن يلقى السياح الروس الذين يتذكرون حسن الضيافة المصرية التقليدية ويفتقدون البحر الأحمر كثيرًا إقامة آمنة ومريحة".

 

يذكر أن المهندس أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أكد أن الهيئة عقدت اجتماعا مع غرفة شركات السياحة فور اتفاق الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الروسى فلاديمير بوتين على عودة حركة السياحة والطيران بشكل كامل إلى جميع المطارات المصرية، وتم وضع خطة لبداية العمل فور وصول أولى الرحلات الروسية.


وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة في تصريحات خاصة لـ« فيتو»، أنه سيتم تنظيم العديد من القوافل السياحية ودعوة عدد من الصحفيين والإعلاميين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعى الروس لزيارة مصر ورصد الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن الهيئة جاهزة بحزمة من الأنشطة والأدوات فور عودة الطيران الروسي.

 

تشغيل أولى الشركات


تقدمت شركة “فلاي إيجيبت” إحدى شركات الطيران المصرية الخاصة بطلب إلى وزارة الطيران المدني لتسيير رحلات جوية من مطاري شرم الشيخ والغردقة إلى 3 مطارات روسية.

 

وخاطبت وزارة الطيران المدني سفارة مصر في موسكو ووزارة خارجية روسيا الاتحادية لتعيين شركة “فلاي إيجيبت” كناقل منتظم لدى سلطات الطيران المدني في روسيا.

 

وتضمن خطاب وزارة الطيران المدني الموجهة إلى السفارة المصرية في روسيا ووزارة خارجية روسيا الاتحادية، اعتزام شركة “فلاي إيجيبت” تشغيل خط جوي بمعدل 3 رحلات أسبوعيًا من مطاري شرم الشيخ والغردقة إلى 3 مدن روسية تشمل مطارات كل من: « فنوكوفو في موسكو، وبولكوفو في سان بطرسبرج  وكوروموخ الدولي في سامارا».

 

تشغيل رحلات الغردقة وشرم الشيخ

وكان مركز العمليات الروسي لمحاربة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» أعلن أمس الجمعة، استئناف الرحلات الجوية من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ في مصر اعتبارا من 9 أغسطس المقبل، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

 

وأوضح المركز الروسي، في بيان، أنه اعتبارا من 9 أغسطس المقبل، ستتم زيادة الرحلات إلى مصر بمساري «موسكو- الغردقة» و«موسكو- شرم الشيخ»، بـ 5 رحلات في الأسبوع لكل مسار منهما.

 

تفاصيل القرار الروسي

وأضاف «مركز العمليات الروسي لمحاربة كورونا»، أن قرارا بشأن الزيادة اللاحقة لعدد الرحلات سيتخذ بناء على نتائج زيارة الوفد الروسي إلى مصر لتقييم الوضع الوبائي هناك.

 

ومن المقرر أيضا زيادة الرحلات الجوية بين موسكو ودمشق من رحلة واحدة إلى 3 رحلات في الأسبوع اعتبارا من 9 أغسطس المقبل.

 

يذكر أن روسيا استأنفت في وقت سابق، الرحلات الجوية مع 48 بلدا، واعتبارا من 28 يوليو الجاري، ستستأنف الرحلات مع فرنسا وجمهورية التشيك.

 

تشغيل رحلات البحرين

وأعلن مركز العمليات الروسي أن بلاده  تعتزم استئناف الرحلات الجوية مع البحرين، والدومينيكان، ومولدافيا اعتبارا من 9 أغسطس المقبل، موضحًا أنه بناء على مخرجات المناقشات التي جرت ومع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الوبائي في كل دولة على حدة، تم تقرير استئناف الرحلات الجوية المنتظمة اعتبارا من 9 أغسطس المقبل، مع الدول التالية: البحرين على طريق «موسكو - المنامة» بمعدل رحلتين في الأسبوع؛ جمهورية الدومينيكان على خط «موسكو - بونتا كانا»، «موسكو - لا رومانا»، «موسكو - بويرتو بلاتا» بمعدل إجمالي 3 رحلات في الأسبوع؛ مولدوفا على خط «موسكو - كيشيناو» بمعدل 3 رحلات في الأسبوع، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية