رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفد من المعمل المركزى لبحوث الحشائش يزور محطة البحوث الزراعية بالإسماعيلية | صور

وفد من المعمل المركزى
وفد من المعمل المركزى لبحوث الحشائش يزور محطة البحوث
Advertisements

استقبلت محطة البحوث الزراعية بالإسماعيلية، وفدا من المعمل المركزى لبحوث الحشائش، وذلك بهدف تفقد البرنامج التجريبي لتقييم فاعلية مبيدات الحشائش فى محصول الفول السوداني.  

 

الوفد  

 

وترأس الوفد الدكتور عبده عبيد مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش، يرافقه كل من الدكتور إبراهيم سليمان رئيس لجنة المتابعة، وكمال محمد مدير الشئون المالية والإدارية .  

وخلال الزيارة تفقد مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش والوفد المرافق له حقول الفول السوداني بالمحطة، والتي يتم فيها تطبيق برنامج تقيم فاعلية المبيدات وذلك تحت إشراف الدكتور أبو بكر النشاوي مدير محطة البحوث بالإسماعيلية،  وبجهود الدكتور سعيد ضاحى والفريق المعاون له و  المهندس مصطفى رمضان، والمهندسة شادية أبو النجا.  

اثر البرنامج  

 

وأثني مدير المعمل المركزي على نتائج تطبيق البرنامج، والنتائج الممتازة التى حققها البرنامج في مواجهة الآفات والحشائش وتأثيرها على نباتات الفول السوداني.   

 

شكر للعاملين  

 

ووجه الدكتور أبو بكر صديق النشاوي مدير محطة البحوث الزراعية الشكر لكافة العاملين بالمحطة وبخاصة العاملين في المزرعة البحثية، لما بذلوه من جهد ملحوظ لتحقيق هذه النتائج المبهرة والتي تشير إلى نجاح طرق الزراعة ومنظومة الرى الحديث في المزرعة.  

تكليف من وزير الزراعة  

 

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قد كلف مركز البحوث الزراعية، بتكثيف العمل الميداني والتواجد الحقلي، لتوصيل المعلومات إلى المزارعين من أجل تحقيق الجودة المستدامة للمحاصيل الزراعية والحقلية.

 

ويتم من خلال المعمل المركزى لبحوث الحشائش،  تنفيذ 25 مدرسة حقلية في 8 محافظات بالجمهورية، وذلك بالتعاون مع باحثى المحصول من معهدى المحاصيل الحقلية والسكرية، والإدارة المركزية للإرشاد الزراعى، وذلك لنشر التوصيات الفنية الخاصة بالمكافحة المتكاملة للحشائش والإحتياطات الواجب مراعاتها عند تطبيق واستخدام مبيدات الحشائش. 

 

من جانبه أكد الدكتور عادل عمران، وكيل المعمل لشؤون الإرشاد والتدريب، إن المدارس الحقلية، تم تنفيذها في ٣ محاصيل، وهى الفول البلدى، وبنجر السكر والبصل، حيث تم تنفيذ 12 مدرسة حقلية في محصول الفول البلدى، بعدد من المحافظات المصرية منها محافظات “  كفر الشيخ، ومنطقة النوبارية، وبنى سويف، والمنيا، وسوهاج ”  بالإضافة إلى  9 مدارس حقلية خاصة بمحصول بنجر السكر، تم عملها في محافظات “ كفر الشيخ، الدقهلية، الشرقية، ومنطقة النوبارية ”، و4 مدارس حقلية  أخرى تم عملها في محصول البصل، بمحافظاتي “ بنى سويف، وسوهاج”  . 
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية