رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأرصاد تحذر: 5 مناطق معرضة للسيول بداية من الغد | فيديو

مناطق معرضة للسيول
مناطق معرضة للسيول
Advertisements

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن مناطق حلايب وشلاتين وسلاسل جبال البحر الأحمر عند مرسى علم والقصير شهدت اليوم هطول أمطار خفيفة، وقد تصل إلى حد السيول بداية من غدا، بسبب الطبيعة الجغرافية لها حتى يوم السبت المقبل.

الموجة الحارة


وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج"على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدي البلد" أن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد مستمرة حتى منتصف الشهر الجاري، وأنه من غدا الأربعاء ستشهد درجات الحرارة ارتفاع جديدا.

الموجة الحارة


وأشارت إلى أنه بداية من منتصف الشهر الحالي تبدأ درجات الحرارة في العودة لمعدلاتها الطبيعية مقارنة بالعام الماضي، لافتة إلى أن تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية للقاهرة تنخفض الرؤية في جنوب الصعيد. 

حرائق في تركيا


وأوضحت أن درجة الحرارة وصلت في تركيا إلى 50 درجة وكان أحد أسباب نشوب الحرائق في عدد من المناطق بها، ومن الغريب أيضا ارتفاع درجة الحرارة في اليونان، وإيطاليا إلى 50 درجة، لافتة إلى أن الموجة الحارة أثرت في عدد من دول العالم.

 

ظواهر طبيعية


وتابعت أن الصين تشهد منذ 3 أسابيع عدة ظواهر طبيعية غريبة جدا، ومنها السيول والعواصف الرملية، وتجاوزت سرعة الرياح فيها إلى 80 كيلومترًا في الساعة، وتسبب هذا فى إخلاء بعض المدن بها.

وكانت محافظة البحر الأحمر أعلنت درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار الغزيرة والسيول بإنشاء عدد من السدود والبحيرات والقنوات الصناعية بمدن المحافظة، بتكلفة 572 مليون جنيه منها إنشاء قناة صناعية وحاجز لحماية الأودية المؤثرة على مدينة رأس غارب، وإنشاء 2 بحيرة صناعية بقرية الزعفرانة برأس غارب، وبحيرة صناعية أخرى بمدينة سفاجا، وإنشاء سد وبحيرة صناعية بوادي القويح بمدينة القصير، وانشاء سد و4 بحيرات صناعية وقناة صناعية بالقصير.

و كلف اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر كافة الجهات المختلفة برفع درجة الإستعداد واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية وفتح خط ساخن مع رؤساء المدن والأحياء والتنبيه بالإبلاغ الفوري عن حالة الطقس، وعمل تقرير يومي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية