رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل التربح من تيك توك حرام؟.. أمين الفتوى يجيب | فيديو

التيك توك
التيك توك
Advertisements

رفض الدكتور خالد عمران أمين الفتوي بدار الإتفاء المصرية الإجابة بشكل واضح وصريح على سؤال الإعلامية عزة مصطفي، والذى قالت فيه: " هل العائد المادي من برامج التيك توك حلال أم حرام؟".

التيك توك


وقال فى مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدي البلد": " أنا لا أستطيع التعليق بصورة عامة على أمر عام بهذة الطريقة فكل حالة فيها تفاصيل فى المحتوي الذى يقدم وفى الوسيلة والطريقة فلا استطيع القول بان كل البرامج حلال أو كل البرامج حرام، وهذا سيكون تعميم وعدم دقة فى الفتوى".

شاب عاق
من جانب آخر علق أمين الفتوى بدار الإفتاء، على واقعة تعدي ابن على والدته وإجبارها على بيع ممتلكاتها وأشقائه قائلا «عقوق الوالدين إثم كبير، والرسول قال إنه الذنب الأكبر بعد الشرك لله»، مؤكدا أن عقوق الوالدين من الموبقات.

واستبعد عمران أن يكون مرتكب الواقعة سليم نفسيا قائلا «قد يكون كان تحت تأثير المخدرات، لكن لا يوجد أي مبرر له، عليه العودة إلى الله والاستغفار»، مضيفا «لو أنفق كل فرد ما في الأرض جميعا لن يفي بحق أمه، ما حدث من الشاب انفلات أخلاقي خارج عن أي سياق والإنسانية».

خدمة الأم
وحول خلاف الأسر بشأن امتناع زوجات الأبناء عن خدمة الأم المريضة قال «كنا فين وبقينا فين، حقوق الأم على ابنها وابنتها، زوجة الابن ستصبح أما يوما ما، لذلك يجب أن تسير الحياة بالإحسان»، مؤكدا أن الابن والابنة هما الأولى بتقديم الخدمة للأم.
وكشف أمين الفتوى بدار الإفتاء توصيات مؤتمر دار الإفتاء العالمي، الذي عقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح  أن المؤتمر تناول فكرة التحول الرقمي، مشيرا إلى أن تشكيل لجان لتنفيذ توصيات المؤتمر.
كان علماء ومفتو 85 دولة أنتهوا من وضع «وثيقة التعاون والتكامل الإفتائي»، خلال مؤتمر الأمانة العامة لدور وهيئات  الإفتاء فى العالم، العالمى السادس والذى عقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعنوان " مؤسسات الفتوى فى العصر الرقمى - تحديات التطوير وآليات التعاون"، والتى تهدف لتبادل الخبرات، والتجارب بين المؤسسات الإفتائية حول العالم، واستثمار الاختلاف الثقافي بين المؤسسات الإفتائية لصالح مجال الإفتاء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية