رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد إطلاقه اليوم.. مميزات تحديث واتساب الجديد الذي طال انتظاره

Advertisements

أعلنت واتساب عن إطلاق ميزة جديدة طال انتظارها من مستخدمي التطبيق ميزة جديدة وهي "عرض مرة واحدة" حيث تختفي الصور ومقاطع الفيديو، ويمكن للمستخدمين إرسال الصور ومقاطع الفيديو من خلال تطبيق المراسلة، ولن يراها المستلم إلا مرة واحدة.

 

تحديث واتساب الجديد
 

وتتيح الميزة الجديدة لمستخدمي التطبيق حذف الصور أو مقاطع الفيديو من الدردشة بمجرد أن يفتحها مستلم الرسالة.

 

وعند إرسال صورة أو مقطع الفيديو، يمكن للراسل السماح بعرضه مرة واحدة فقط عبر النقر فوق الزر "1" الموجود على يسار زر الإرسال، وبمجرد أن يفتح المستلم الرسالة سيتم حذفها، وستعرض كصورة مخفية.

 

وتبدو الطريقة التي تعمل بها تشبه إلى حد كبير على انستجرام يحتاج المستلم إلى النقر على زر "صورة" أو "فيديو" لرؤية الصورة أو الفيديو. بمجرد الإغلاق، لن يكون الوصول إلى الفيديو أو الصورة متاحين بعد الآن.

 

تحديث واتساب الجديد

 

يذكر أنه لا يزال بإمكان المستلمين التقاط لقطات شاشة أو تسجيل شاشتهم أثناء فتح صورة أو مقطع فيديو عرض مرة واحدة. بالإضافة إلى ذلك، لن يقوم WhatsApp بإعلام المرسل عندما تكون الصورة لقطة شاشة أو مسجلة.

 

ولن تكون الوسائط مرئية لـ واتساب حيث يتم إرسالها بتشفير من طرف إلى طرف، ولكن إذا تم الإبلاغ عن المحتوى، فسيكون واتساب قادرًا على رؤية المحتوى.

واتساب

وفي سياق آخر يتساءل العديد من الأشخاص على موقع البحث الشهير جوجل عن كيفية إخفاء أنفسهم من الظهور على تطبيق واتساب دون حذف التطبيق.

 

ويمكن اتباع الخطوات التالية لتصبح خفيًا على واتساب دون حذفه:


إيقاف تشغيل التنبيهات الصوتية

 

يمكن للمستخدم البدء بإيقاف نغمات إشعارات واتساب حتى لا يشعر بوجوده، وذلك من خلال إعدادات ”التطبيق، حيث يضغط على الإشعارات، قم باختار لا شيء أو None.

 

تعطيل التنبيه بالضوء لإشعارات الواتساب

 

قد يحتوي بعض الهواتف على لمبة LED للإشعارات تومض في حالة وجود رسالة جديدة أو إشعارات أخرى، ولتجنب إظهارها لإشعارات واتساب يتوجه المستخدم لقائمة الإشعارات في إعدادات واتساب، ثم يحدد اختيار الضوء من الخيارات المتعددة المتاحة ثم يختار لا شيء.

 

إخفاء وجودك على واتساب

 

يمكنك فرض إيقاف واتساب لمنع ظهورك كمشترك في التطبيق لدى جهات الاتصال واستقبال الرسائل، وذلك من خلال فتح إعدادات الهاتف والانتقال إلى التطبيقات، وتحديد تطبيق واتساب والضغط على Force Stop أو فرض الإيقاف، الأمر الذي سيمنع التطبيق من العمل في الخلفية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية