رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستشار رئيس الجمهورية: حالات فيروس كورونا تنخفض لكن الوباء متواجد|فيديو

الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين
Advertisements

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، آخر تطورات الوضع الوبائي فيروس كورونا المستجد في مصر خلال الفترة الحالية خلال مداخلة هاتفية له لفضائية "إكسترا نيوز" من خلال برنامج هذا الصباح.

 

انخفاض حالات فيروس كورونا المستجد 


وأوضح تاج الدين، أن الفترة الماضية شهدت انخفاضا ملحوظا في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ولكن الحالات لن تختفي مشيرا إلى حديث الرئيس السيسي وتشديده على ضرورة الاستمرار بالإلتزام بالإجراءات الوقائية والتطعيم وتابع قائلا:"صحيح الحالات انخفضت والوفيات قلت وكذلك الحالات الصعبة، لكن فيروس كورونا متواجد، ويجب أن نلتزم جميعا ونساهم في الحد من انتشار هذا المرض".

متحورات فيروس كورونا المستجد 


وفيما يتعلق بمتحورات فيروس كورونا؛ فقد أوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية، أن ظهور متحورات للفيروس أمرا طبيعيا وهناك العديد من متحورات كورونا وليس دلتا فقط ولكن متحور دلتا هو أخطر وأشد نوع إلى جانب دلتا بلس والذي انتشر من الهند إلى العالم كله، متابعا:"كل الفيروسات بصورة عامة تتحور لكي تواجه القوى المناعية عند الإنسان، وبعد شوية هنسمع عن أنواع جديدة من متحورات فيروس كورونا".

 

دلتا يصيب الأطفال 

 


وقد أكد تاج الدين خلال مداخلته، على أن متحور فيروس كورونا دلتا يصيب الأطفال من جميع المراحل العمرية ولكنه يكون أشد عند كبار السن من حيث الأعراض وشدتها، ويمكن أن يصاب الأطفال ويصيبوا من حولهم من خلال نل العدوى، متابعا:"مطلوب منا الاستمرار في الإحتراز والوقاية، ونعمل الاستعدادات لأي احتمالية قادمة ونستمر في الاستجابة لحملات التطعيم ضد فيروس كورونا".

 

 

أنواع جديدة من لقاحات كورونا 


وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين، إلى وجود خريطة بالفئات التي ستحصل على اللقاح، وإذا ثبت علميا أنه يمكن إعطائه للأطفال أو الأعمار المختلفة سيتم تقديمه، ولكن الآن الأولوية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة أو الأشخاص الأكثر عرضة لهذا المرض. 


وفيما يتعلق بتوافر اللقاحات قال تاج الدين:"نسعى بكل جهد والدولة لم تدخر جهدا في توفير أكبر قدر ممكن من لقاحات فيروس كورونا وتنويع مصادر هذه اللقاحات لتوفير أكبر قدر منها في مصر.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية