رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

10 خطوات لتوثيق حساب فيسبوك

فيسبوك
فيسبوك
Advertisements

توثيق حساب فيسبوك.. تضع فيس بوك بعض الشروط لتوثيق الحسابات على منصتها سواء كانت حسابات شخصية أو صفحات تمثل مؤسسات.

وترصد فيتو خلال التقرير التالي 10 خطوات لتوثيق حسابك على فيسبوك:

خطوات توثيق حساب فيسبوك

- إذا كان حسابك يمثل شخصًا، فستحتاج إلى نسخة من هوية صادرة من جهة حكومية تحمل صورة (مثل: جواز السفر أو رخصة قيادة أو بطاقة هوية قومية) للتحقق من صحة طلبك.

-يجب أن يكون حسابك نشطًا وأن يحتوي على قسم "حول"، وصورة الملف الشخصي، ومنشور واحد على الأقل.

- يجب أن تكون المنشورات لديك غير مسروقة من الصفحات الأخرى، وذات مصداقيّة ووثوقيّة.

- يجب أن يمثل حسابك شخصًا أو علامة تجارية أو كيانًا معروفًا يتم البحث عنه غالبًا والفيس يراجع الحسابات التي تتميز في المصادر متعددة الأخبار، ولا تأخذ في الإعتبار المحتوى المدفوع أو الترويجي كمصدر من مصادر المراجعة.

- وجود عدد متابعين كبير، حتى تكون إثباتا أن الشخص هو صاحب تلك الصفحة فعليا، وغالبا ما تكون للمشاهير أو السياسيين أو المؤثرين في مواقع التواصل

- يمكن توثيق حساب واحد فقط لكل شخص أو نشاط تجاري

- إذا كان حساب يمثل مؤسسة، فستحتاج إلى نسخة من فاتورة الهاتف أو المرافق، أو شهادة التأسيس، أو عقد التأسيس، أو مستندات الإعفاء الضريبي، وتضمين بضع عبارات توضح سبب حصول الحساب على شارة مُحقّقة وعناوين URL ذات الصلة التي تساعد في توضيح شهرة للحساب.

- إذا كان حسابك لا يفي بمعايير الشارة المُحقّقة، فهناك طرق أخرى لإبلاغ الأشخاص بأن صفحتك حقيقية، على سبيل المثال، يمكنك ربطها بموقعك الرسمي على الويب أو ملفك الشخصي على انستجرام أو حساب تويتر.

- يمكنك إرسال طلب بملء نموذج جهة اتصال من خلال هنا

- ستتلقى إشعارًا بمجرد مراجعة فيسبوك لطلبك ويرجى عدم إرسال أكثر من طلب واحد لحسابك وبالنسبة إلى الطلبات المرفوضة، يمكنك إرسال طلب جديد بعد 30 يومًا.

وتشير فيسبوك إلى أنه إذا قدم الشخص معلومات خاطئة أو مضللة أثناء عملية التحقق، فستقوم فيسبوك بإزالة شارته المُحققة، وقد يتخذ فيس بوك إجراءً إضافيًا لحذف الحساب.
 

ويأخذ فيس بوك في الاعتبار عددًا من العوامل عند تقييم توثيق حساب فيسبوك لتحديد ما إذا كانت تعمل للمصلحة العامة وتُلبي معايير التحقق الخاصة به من عدمه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية