رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسميا.. أليو بادجي ينضم لفريق أميان

أليو بادجي ينضم لفريق
أليو بادجي ينضم لفريق أميان
Advertisements

وصل المهاجم السنغالي أليو بادجي إلى فرنسا للانتقال إلى فريق أميان الذي يشارك في دوري الدرجة الثانية الفرنسي على سبيل الإعارة لمدة موسم قادمًا من النادي الأهلي مقابل 450 الف دولار، مع وجود بند في عقده يتيح للنادي الفرنسي شرائه نهائيًا مقابل 1.8 مليون دولار.

فشل إثبات ذاته

ولم ينجح أليو بادجي في مسيرته مع النادي الأهلي وتقديم مستوى مميز، وهو ما جعل بيتسو موسيماني يطلب رحيله عن القلعة الحمراء، ولعب في الموسم الماضي معارًا في فريق أنقرة جوتشو التركي.

صفقة ميكيسوني

ونجح النادي الأهلي في إنهاء إجراءات التعاقد مع اللاعب الدولي الموزمبيقي لويس ميكيسوني نجم فريق سيمبا التنزاني، ووفقًا للمعلومات الأولية في فإن اللاعب وقع للقلعة الحمراء على عقدٍ حتى 2025 أي لمدة 4 سنوات، لتدعيم مركز الجناح الأيمن والأيسر وصانع الألعاب وهي المواصفات التي يتمتع بها اللاعب الموزمبيقي الجديد.

قيمة الصفقة

ويحصل نادي سيمبا التنزاني على 900 ألف دولار مقابل انتقال ميكيسوني للنادي الأهلي، منها 500 ألف دور مقدم تعاقد و450 ألف دولار أقساط على ثلاثة أشهر، وسيحصل اللاعب على 500 ألف دولار كراتب سنوي مع القلعة الحمراء.

من هو لويس ميكيسوني؟

احتفل لويس ميكيسوني يوم 25 يوليو الماضي أي منذ أيام قليلة، بعيد ميلاده الـ26، وهو من مواليد موزمبيق.

ويجيد ميكيسوني اللعب في العديد من المراكز داخل الملعب، في الشق الهجومي تحديدا، خاصة مركزي الجناح الأيمن والأيسر، بالإضافة لصانع الألعاب والمهاجم الوهمي الذي يأتي من الخلف.

الطريف أن ميكيسوني سجل هدفا قاد به فريقه للفوز 1-0 على الأهلي نفسه في مدينة دار السلام التنزانية، وهي الهزيمة الوحيدة لبطل مصر في طريقه نحو منصة التتويج.

بدأ ميكيسوني مشواره الدولي حين مثل منتخب موزمبيق تحت 20 عاما، وخاض معه العديد من المباريات في عامي 2013 و2014.

وفي عام 2015، سجل لاعب سيمبا أول مشاركاته مع المنتخب الأول، وخاض معه خلال تلك الفترة 27 مباراة بمختلف المنافسات، سجل خلالها 4 أهداف.

تدرب مع موسيماني في صن داونز
وتدرب لويس ميكيسوني خلال وقت سابق تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي الحالي، وقت تولي الأخير القيادة الفنية لفريق صن داونز عام 2018، لكن موسيماني لم يعتمد عليه كثيرًا وأخرجه للإعارة أكثر من مرة حتى انتقل اللاعب بشكل رسمي لفريق سيمبا التنزاني.

رفض عرض كايزر تشيفز
ورفض ميكيسوني الانتقال إلى فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي وفضل الانضمام إلى النادي الأهلي، على الرغم من اهتمام مسئولي الفريق الجنوب أفريقي باللاعب وتقديم عرض مادي قوي لفريق سيمبا لكن رغبة اللاعب حسمت الأمر للقلعة الحمراء.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية