رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 3 - 8 - 2021 في ختام التعاملات

Advertisements

تنشر فيتو  أسعار  الذهب اليوم الثلاثاء، داخل الأسواق المحلية والبورصات العالمية في ختام التعاملات اليومية.

وشهدت أسعار الذهب ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام الماضية وتعود القفزات السعريةإلى أن الذهب هو الملاذ الآمن الافضل والاستثمار الاكثر إقبالا رغم تنوع مجالات الاستثمار المختلفة.


وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 793 جنيها، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 528 جنيها.  

 

أسعار الذهب عيار 18

 

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 679 جنيها، ووصل سعر جرام الذهب عيار 22 لنحو 830 جنيها.


أسعار الذهب عيار 24

 

كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 906 جنيها، وسجل الجنيه نحو 6344 جنيها.

 

الاستثمار الاستهلاكي للذهب
على الرغم من ازدياد الاستثمار الاستهلاكي في الذهب في الربع الثاني 2021، فإن بعض المستثمرين كانوا أقل تفاؤلًا، وفقًا لآخر تقرير لاتجاهات الطلب على الذهب صادر عن مجلس الذهب العالمي. فقد ساعدت هاتان القوتان في خلق طلب على الذهب بلغ 955.1 طن خلال هذا الربع، بزيادة قدرها 9% على الربع الأول 2021، بما يتماشى مع الفترة المماثلة من العام الماضي (960.5 طن).

 

الأسعار العالمية اليوم

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لتتحرك في نطاق ضيق، إذ أحجم المستثمرون عن القيام برهانات كبيرة مركزين على بيانات مهمة للوظائف الأمريكية من المقرر أن تصدر في وقت لاحق من الأسبوع.

 

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1810.92 دولار للأونصة، بحلول الساعة 6:9 بتوقيت جرينتش، بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1813.70 دولار للأونصة.

وقال كايل رودا المحلل لدى مؤسسة "آي جي ماركتس" إن "ثمة قدر كبير من الطاقة الفائضة في سوق العمل، إذا كان هناك شعور بأن مجلس الاحتياطي سيواصل إبقاء إعدادات السياسة ميسرة على الأمد المتوسط إلى الطويل، فهذه ديناميكية جيدة حقا للذهب، على الأخص إذا رأينا أن توقعات التضخم ما زالت مرتفعة نسبيا".

وتميل تدابير التحفيز الكبيرة إلى دعم الذهب، الذي يعتبر في المعتاد تحوطا من التضخم وعدم استقرار العملة.

وقال كريستوفر والر عضو مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي أمس الاثنين إن البنك المركزي قد يبدأ تقليص دعمه بحلول أكتوبر 2021 إذا أظهر التقريران الشهريان القادمان للوظائف زيادة التوظيف بواقع 800 ألف إلى مليون وظيفة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية