رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في تفتيش مفاجئ.. تحرير ٩ محاضر لمخابز الجمالية في الدقهلية | صور

حملة علي المخابز
حملة علي المخابز بمحافظة الدقهلية
Advertisements

تمكنت حملة مكبرة من تحرير 9 محاضر  لمخابز الجمالية بمحافظة الدقهلية  فى تفتيش مفاجئ على المخابز، تأتي الحملات بناء على تعليمات  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.


وترأس  الحملة حاتم قابيل رئيس مركز ومدينة الجمالية  لجنة من التموين والصحة للتفتيش المفاجئ على مخابز الجمالية وذلك فى الخامسة صباحا بنطاق المركز.

وتمكنت الحملة من   تحرير  9 محاضر منها 4 محاضر نقص موازين و5 محاضر عدم توافر الاشتراطات الصحية

وخلال الحملة، نبه رئيس المركز بضرورة المتابعة والتفتيش الدورى على المخابز لتقديم رغيف الخبز طبقا للمواصفات والموازين المقررة وأنه سيتم اتخاذ أقصى الإجراءات القانونية حيال اى مخالفات المخابز ومن أجل وصول الدعم للمستحقين.

وجاء ذلك فى حضور، محمد السعيد عطا الله نائب رئيس المركز،  محمد الصامت مدير إدارة التموين بالجمالية،  احمد الشربينى اللايح مفتش الأغذية بالإدارة الصحية بالجمالية.

وعلى صعيد آخر، كان  رئيس مركز بنى عبيد، في ضبط ٤١ طن جزر مخلل بمعمل تخليل بحارة المشايخ بمدينة عبيد وتم تشميع المكان بعد أخذ وسحب العينات المطلوبة عن طريق مفتشين الصحة لتحليلها بالمعامل المتخصصة بوزارة الصحة..

وبدخول الموقع تبين أن المعمل عبارة عن عدة أحواض بعضها بعمق ٣ متر يتواجد بها كميات كبيرة من الجزر تقدر بكمية ٤١ طن مخلل موجودة بأحواض خرسانية عمق بعضها ٣متر وبعضها ببراميل بلاستيكيه كبيرة وتلاحظ وجود عفن ودود بكل الأحواض البراميل الموجوده ومكشوفه غير مغطاة ويتم وضع الجزر بها بدون غسيل بالأجولة البلاستيكية وبعد فتره يتم إستخراجها وغسيلها وإعدادها وتجهيزها للبيع للمستهلك، كما تبين أيضًا إستخدام كميات كبيره من مياه الشرب بدون عداد مياه وتم استدعاء المختصين بشركة مياه وتم تحرير محضر سرقة مياه..

وبناءا على ذلك تم تحرير ٨ محاضر متنوعه منهم ٤محاضر صحه ومحضرين بيئة ومحضر تموين لإدارة منشأه بدون ترخيص ومحضر سرقة مياه عن طريق شركة مياه الشرب وتم تشميع المعمل واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة عن طريق اللجنة تجاه المخالفات..

وأكد رئيس بني عبيد  على إستمرار مثل هذه الحملات التفتيشية للمرور على جميع المحلات والمنشآت التجارية بنطاق المركز، لمتابعة وضبط الأحكام الرقابية والتموينية لضمان توافر الاشتراطات الصحية والبيئية المطلوبة للقضاء على كل ماهو فاسد وغير صالح للاستهلاك الآدمى للحفاظ على الصحة العامة وحياة وسلامة المواطنين بنطاق مركز بنى عبيد...

جاء ذلك في حضور الدكتور  على منصور مدير الإدارة البيطرية والأستاذ محمد سليم مدير إدارة التموين، وثروت الزهيري مفتشين بالصحة، ومحمد عثمان مدير إدارة البيئة، ورضا الهجين مدير الإشغالات، وإيهاب شادى مدير المكتب الفنى، والسيد السعيد مدير إدارة الإعلام برئاسة المركز.

FB_IMG_1627998843392
FB_IMG_1627998843392
FB_IMG_1627998839754
FB_IMG_1627998839754
FB_IMG_1627998748637
FB_IMG_1627998748637
FB_IMG_1627998743996
FB_IMG_1627998743996
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية