رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تنظيم الاتصالات يكشف شركات المحمول الأفضل والأسوأ في جودة الخدمات الصوتية

تنظيم الاتصالات
تنظيم الاتصالات
Advertisements

أصدر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات المحمول التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تقرير نتائج جودة قياسات الخدمة للربع الثاني من ٢٠٢١. 

 

وفي ضوء مؤشرات تقرير  جودة الخدمات الصوتية التي تقدمها شركات المحمول، نستعرض عدد المناطق المتأثرين بسوء جودة الخدمة.

 

 

جودة صوت المكالمة

 

بالنسبة لخدمات المحمول الخاصة بجودة المكالمة بلغ عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة الخدمة الصوتية فيما يتعلق بمؤشر جودة صوت المكالمة١٢ منطقة لشهر ابريل مقسمة كالآتي (4 مناطق لشركة فودافون – 5 منطقة لشركة أورانج - ٣ مناطق لشركة وي)منطقتين لشهر مايو مقسمة كالآتي (منطقة واحدة لشركة فودافون – منطقة واحدة لشركة وي).

 

9 مناطق لشهر يونيو مقسمة كالآتي (٣ مناطق لشركة فودافون – منطقة واحدة لشركة أورانج – منطقتين لشركة اتصالات – ٣ مناطق لشركة وي) َوفي المقابل تم رصد تحسن في عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة الخدمة في مؤشر جودة صوت المكالمة لشركة اورانج في شهر يونيو 2021 مقارنة بشهر أبريل 2021، مع ثبات عدد المناطق المتأثرة لشركة وي. 

 

 

وتم رصد زيادة عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة الخدمة في مؤشر جودة صوت المكالمة لشركة اتصالات بواقع منطقتين في شهر يونيو 2021 مقارنة بشهر ابريل 2021. وبالنسبه لعدم اكتمال المكالمة فقد بلغ إجمالي عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة الخدمة الصوتية فيما يتعلق بمؤشر عدم اكتمال المكالمة 9 مناطق لشهر ابريل مقسمة كالآتي (6 مناطق لشركة اتصالات – 3 مناطق لشركة وي). 

 

و7 مناطق لشهر مايو مقسمة كالآتي (منطقة واحدة لشركة فودافون – منطقة واحدة لشركة أورانج – 3 مناطق لشركة اتصالات – منطقتين لشركة وي) و١٠ مناطق لشهر يونيو مقسمة كالآتي (منطقتين لشركة فودافون – 5 مناطق لشركة اتصالات – ٣ مناطق لشركة وي) وفي المقابل تم رصد تحسن في عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة الخدمة في مؤشر عدم اكتمال المكالمة لشركة اتصالات في شهر يونيو 2021 مقارنة بشهر ابريل 2021، مع ثبات عدد المناطق المتأثرة لشركة وي. 

 

وتم رصد زيادة عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة الخدمة في مؤشر عدم اكتمال المكالمة لشركة فودافون بواقع منطقتين في شهر يونيو 2021 مقارنة بشهر أبريل 2021.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية