رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين: نتوقع وصول عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 4 آلاف محل

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements

قال عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين: إنه سيتم شن حملات يومية على المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي بالمحافظات،  للتأكد من المشاركة الجدية للمحال خلال فترة الأوكازيون، والتأكد من عرض السلع بسعرين قبل وبعد الدخول في الأوكازيون. 

 

وأضاف عبد المنعم خليل أنه من المقرر وصول المحلات المشاركة في أوكازيون هذا العام إلى أكثر من 4000 محل بزيادة تصل إلى 15 % عن العام الماضي.

 

وأكد أن عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون باليوم الأول وصل إلى 250 محلًّا تجاريًّا متنوعا ما بين محال الملابس ومحال أجهزة كهربائية ومحلات الأحذية.

 

بدء فترة التصفية الموسمية الثانية

وزير التموين قد أصدر قرارًا وزاريًّا ببدأ فترة التصفية الموسمية الثانية الأوكازيون الصيفي ‏لعام 2021 اعتبارًا من اليوم الإثنين، ولمدة شهر على ‏أن يكون لكل محل أسبوعين.

 

وأضاف وزير التموين أنه وجه أيضًا المديريات والأجهزة الرقابية بمتابعة المحال المشاركة في الأوكازيون لعرض سعرين قبل وبعد الدخول في الأوكازيون، مشيرا إلى أنه وجه مديري المديريات بتسهيل إجراءات دخول المحال التجارية للمشاركة في الأوكازيون. 

 

وأكد الدكتور علي المصيلحي أن الهدف من الأوكازيون هو تحقيق الاستفادة للمواطن للحصول على سلع مخفضة وزيادة قدرته الشرائية بعد التخفيضات المعروضة بالمحال المشاركة في الأوكازيون، وكذلك تنشيط التجارة الداخلية بالدولة، وبيع التجار للسلع الراكدة عندهم.

 

جهاز حماية المستهلك

من جانبه، أكد جهاز حماية المستهلك  أنه في حالة التلاعب في نسبة التخفيضات أو إعلان تخفيضات وهمية يتم توقيع غرامة مالية قد تصل إلى مليوني جنيه باعتبارها تقع ضمن الإعلانات المضللة مطالبًا المواطنين الشراء من الأماكن المرخصة حفاظًا على حقوقهم أثناء الشراء، تفعيل سياسة والاسترجاع وفقا للقانون والابتعاد عن المواقع مجهولة المصدر، خاصة خلال عمليات الشراء «أون لاين».

 

وحذَّر جهاز حماية المستهلك من التلاعب في المنتجات أو تقديم عروض وهمية في تخفيضات الأسعار على غير الحقيقية خلال فترة الأوكازيون، وأن إدارة مراقبة الأسواق بالجهاز ستقوم بتحرير محاضر للمخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية طبقا لقانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية