رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسامة الشيخ مهاجما قناتي الأهلي والزمالك: فتنة ومذيعوهما يبحثون عن المال

المهندس أسامة الشيخ
المهندس أسامة الشيخ الرئيس الأسبق لاتحاد الإذاعة والتليفزيون
Advertisements

حذر المهندس أسامة الشيخ الرئيس الأسبق لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، من القنوات الفضائية المملوكة للأندية الرياضية، قائلا: " هذه القنوات ستؤدي لفتنة طائفية فى المجتمع المصري، وهذه القنوات خطر حقيقي على الدولة المصرية".

 

الأهلي والزمالك

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"،: " ناديا الأهلي والزمالك متدلعين وواخدين أكتر من حقوقهم على حساب الأندية الأخرى وقنواتهم الفضائية خطر على مصر، وما تبثه القنوات الفضائية من أسباب العداء بين جمهور الناديين".

 

تدريب المذيعين

وطالب بتدريب مقدمي البرامج الرياضية على قنوات الأندية الرياضة، لافتا: " بعض مذيعي القنوات الرياضية وظيفتهم تسخين الأحداث بين جمهور نادي الأهلي والزمالك، للحصول على أموال أكثر، وهناك من يدفع المال فى الخفاء، والقضية خطر على مصر، ولذلك يجب اختيار مقدمي البرامج الرياضية وتدريبهم على مخاطبة وجدان المواطن، وعلى المجلس الأعلي للإعلام وضع رسالة مخصصة للإعلام الرياضي، فالقنوات الرياضية أصبحت فتنة وتتنمر على الأخر، فلاها كرة قدم لحماية الدولة والمواطن".
 

دعاوى قضائية وشكاوى

وأظهر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب  "العين الحمراء" تجاه عدد من منتقديه ومهاجميه في الفترة الماضية، وذلك بتحريك دعاوى قضائية وشكاوى ضد ما وصفته الإدارة بـ"التجاوزات والخروج عن النص"، حتى وصل الأمر إلى الدخول في أزمة مع إدارة قناة النادي الأحمر.

 

وتقدم الأهلي بشكاوى ضد أكثر من برنامج وقناة تليفزيونية، كما وصل الأمر إلى تكليف إدارة الشئون القانونية بدراسة اتخاذ الإجراءات القانونية، وإقامة دعاوى قضائية ضد كل من تجاوز في حق النادي وقياداته وجماهيره، وكذلك مخاطبة الجهات المسئولة عن منح التراخيص لهذه القنوات للتحقيق في هذا الأمر، واتخاذ ما يلزم للحفاظ على حالة السلم بين الجماهير.

 

الأهلي يشكو قناة الحدث وأحمد جمال

وأعلن مجلس الأهلي اليوم، تقدمه بشكاوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشكاوى ضد قناة الحدث وأحمد جمال مقدم برنامج «في الجول» الذي تبثه القناة مصحوبة بالفيديوهات التي وصفوها بأنها تتجاوز في حق الأهلي ومسئوليه وجماهيره، ومحاولة تشويه بطولاته.

واتهم مسئولو الأهلي في شكواهم أن مقدم البرنامج أحمد جمال يختار ضيوفا بعينها للإساءة للأهلي وقياداته ومنتسبيه، وأنه لم تكن هناك أي ردة فعل للقائمين على القناة الذين يتجاهلون خطورة ما يقدمه البرنامج من دعوة للفرقة والتعصب والاحتقان في الشارع الكروي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية