رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عضو مكافحة كورونا: الوباء مصطنع وليس طبيعيا ولا علاقة له بالتغيرات المناخية

فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements

توقع الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، دخول مصر في الموجة الرابعة لفيروس كورونا في نهاية شهر سبتمبر، وبداية شهر أكتوبر، نافيا صحة ما تردد عن وجود علاقة بانتشار وباء كورونا بموسم الخريف أو الربيع أو الصيف، أو بالتغيرات المناخية.

 

التغيرات المناخية


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" تقديم الإعلامية عزة مصطفي المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن التجارب مع وباء كورونا أثبتت أنه ليس له علاقة بالتغيرات المناخية، أو درجات الحرارة، وهناك احتمال بأن الفيروس مصنع ومخلط وليس طبيعيًّا.


وأشار إلى أن هناك عالم فيروسات أمريكي، أكد أن وباء كورونا ليس له علاقة بالصيف أو الشتاء فالدول التي ترتفع فيها درجة الحرارة تعاني انتشار الوباء، وكذلك الدول التي تنخفض فيها درجة الحرارة تعاني أيضا من الوباء.

 

الأوبئة المستأنسة


وأكد أن أي فيروس موجود فى العالم وباء، معربًا عن أمله أن يندرج الوباء ضمن قائمة الأوبئة المستأنسة، ولحين هذا الوقت يجب أن الالتزام بالتباعد الإجتماعي، وغسل اليدين، والتطعيم، مستبعدا انتاج أدوية أقراص لعلاج الوباء، ساخرا: " كانت ظهرت أقراص علاج للإيدز، فالفيروسات معروف انها ليس لها تطعيمات وليست أقراص". 


 مستشفى القرنة التخصصي 

 

يذكر  فضيلة الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تفقدا اليوم الإثنين، أعمال الإنشاءات بمستشفى القرنة التخصصي بمحافظة الأقصر، وذلك بحضور المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، ولفيف من قيادات وزارة الصحة ومحافظة الأقصر.

 

وأشاد فضيلة الإمام الأكبر لدى استقباله وزيرة الصحة بالأقصر بالنموذج الإنشائي للمستشفى حيث يعد المستشفى صرحًا طبيًّا متكاملًا على أرض مدينة القرنة التي تعد من أهم المناطق السياحية بمحافظة الأقصر، حيث تستقبل المدينة آلاف السائحين سنويًّا، وأن منظومة التأمين الصحي الشامل التي يتم تطبيقها في الأقصر ساهمت بشكل فعال في التخفيف على كاهل المرضى وتقديم خدمات طبية متكاملة ومتميزة، مقدمًا الشكر للوزارة على ما تبذله من جهود في سبيل النهوض بالمنظومة الصحية في مصر.

 

وأكدت وزيرة الصحة أن مستشفى القرنة التخصصي بالأقصر يتم إنشاؤه على مساحة 21 ألف متر، بتكلفة تبلغ نحو 800 مليون جنيه، وأن المستشفى سينضم إلى منظومة التأمين الصحي الشامل الذي يتم تطبيقه في المحافظة ضمن المرحلة الثانية، وأنه سيتم الانتهاء من إنشائه وتجهيزه خلال 8 أشهر وفقًا للأكواد الإنشائية ومعايير الجودة والاعتماد بمنظومة التأمين الصحي الشامل، كما وجهت بإنشاء مدرسة للتمريض ملحقة بالمستشفى استجابة لأهالي مدينة القرنة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية