رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ المنيا يكشف تفاصيل انقلاب سيارة أوراق امتحانات الثانوية العامة

متابعة سير امتحانات
متابعة سير امتحانات الثانوية العامة في المنيا
Advertisements

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إن غرفة العمليات الرئيسية لمحافظة المنيا تلقت بلاغا اليوم، بوقوع حادث سير لسيارة على طريق قريتي بلنصوره – الخياري بمركز أبوقرقاص، حيث تحمل السيارة "2" صندوق خاص بلجنتين لامتحانات الثانوية العامة لمادة الجيولوجيا، مما أسفر عن إصابة 3 أفراد، وعلى الفور تم نقل المصابين لمستشفى أبوقرقاص المركزي. 

مديرية التربية والتعليم بالمنيا

وأكد المحافظ أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات للتعامل الفوري مع الحادث، حيث تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم، وتم فتح الصندوقين المحملين بورق الأسئلة بمعرفه رئيس اللجنة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة، وتبين أن جميع أوراق الأسئلة تالفه، وتم استبدال الأوراق بمعرفة مديرية التربية والتعليم، وانتظام الامتحانات باللجنتين، كما تم اتخاذ الإجراءات الفورية لتعويض الطلاب عن  تأخير الأسئلة، حيث تم التواصل مع رؤساء اللجان باحتساب وقت إضافي للطلاب من بداية توزيع الأسئلة، وكذلك التحفظ على الصناديق التالفة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بمديرية الامن ونقلها لمركز توزيع الأسئلة.


كما وجه المحافظ نائبه الدكتور محمد أبوزيد بمتابعة مجريات الحادث، حيث تابع نائب المحافظ انتظام العمل باللجنتين، واطمئن على حسن سير الامتحان والتقي بعدد من الطلاب عقب انتهاء الامتحان.

متابعة لجان الثانوية العامة في المنيا 

وكيل وزارة الصحة بالمنيا

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بمتابعة الحالة الصحية للمصابين بمستشفى أبوقرقاص، وتقديم كافة أوجه الرعاية والعناية الطبية. كما تم الدفع بونش من الوحدة المحلية لرفع السيارة من موقع الحادث.

 

نائب محافظ المنيا يتابع سير اللجان 


وجدير بالذكر أنه أصيب 3 أعضاء بمركز توزيع أسئلة امتحان الثانوية العامة وسائق إثر انقلاب سيارة ربع نقل بصندوق محمل بأوراق أسئلة الامتحانات داخل ترعة بالقرب من قرية صفط الخمار بمركز المنيا، وكانت السيارة متجهة لتوزيع أسئلة الامتحان بلجنتين تابعتين لمركز أبوقرقاص، مما أدي إلي تلف المظاريف التي بداخلها أسئلة الامتحان، وتم تدبير أسئلة الامتحان الاحتياطي وتوزيعها قبل انعقاد اللجان.

بلاغ حادث ثانوية المنيا

وكانت الأجهزة الأمنية في المنيا، تلقت إخطارا يفيد بانقلاب سيارة ربع نقل بصندوق، تابعة للمحافظة، داخل إحدي الترعة، بالقرب من قرية صفط الخمار التابعة لمركز المنيا، مما أسفر عن إصابة 4 أشخاص.

تفاصيل الواقعة

وبالانتقال تبين أنه أثناء قيادة عماد مصطفى حسين للسيارة وبصحبته 3 من أعضاء مركز توزيع الأسئلة انقلبت بهم السيارة داخل الترعة أثناء توجههم إلي لجان الامتحانات المنعقدة داخل لجنتي بلنصورة وبني خيار التابعتين لمركز أبوقرقاص.
وأفادت مصادر أمنية أن الحادث وقع صباح اليوم قبل انعقاد الامتحانات بسبب محاولة تخطي سيارة أخرى للسيارة المحملة بأوراق أسئلة الامتحانات، ولضيق الطريق المؤدي لقرية بني خيار، سقطت السيارة داخل الترعة.

متابعة الامتحانات الثانوية بالمنيا

علي الفور تم إخطار غرفة العمليات المخصصة بمتابعة الامتحانات، حيث تم إرسال أوراق أسئلة الامتحان الاحتياطي بعدما تسبب الحادث في تلف المظاريف التي بداخلها الاسئلة وانتقلت أجهزة الأمن وتم انتشال السيارة وتعين حراسة أمنية عليها، لحين اتخاذ الاجراءات اللازمة.

انقلاب سيارة أسئلة الثانوية العامة بالمنيا

وكان بلاغ ورد لغرفة العمليات المركزية من غرفة العمليات الفرعية بمحافظة المنيا، بوقوع حادث سير لسيارة محملة بـ "2" صندوق خاص بامتحانات الثانوية العامة طلاب إحدى لجان أبو قرقاص بمحافظة المنيا، وتم اتخاذ الإجراءات الفورية لتعويض اللجنة المذكورة بكراسات أسئلة الامتحان، والتواصل مع رؤساء اللجان باحتساب وقت إضافي للطلاب من بداية توزيع الأسئلة، وكذلك التحفظ على الصناديق التالفة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية ونقلها لمركز توزيع الأسئلة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية