رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الذهب اليوم الإثنين 2 - 8 - 2021 في منتصف التعاملات

Advertisements

ننشر أسعار  الذهب اليوم الإثنين، داخل الأسواق المحلية والبورصات العالمية في منتصف التعاملات اليومية.

أسعار الذهب عيار 21
وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 793 جنيها، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 528 جنيها.  

أسعار الذهب عيار 18
وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 679 جنيها، ووصل سعر جرام الذهب عيار 22 لنحو 830 جنيها. 
أسعار الذهب عيار 24
كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 906 جنيها، وسجل الجنيه نحو 6344 جنيها.

أسعار الذهب 

 

السعر العالمي

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإثنين مع استقرار الدولار، حيث يتطلع المستثمرين إلى جداول الرواتب غير الزراعية لشهر يوليو والتي من المقرر إجراؤها في وقت لاحق من هذا الأسبوع لقياس صحة سوق العمل الأمريكي، وفقا لوكالة رويترز.

وتراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1810.71 دولار للأوقية بحلول 0332 بتوقيت جرينتش، وكانت الأسعار قد تراجعت يوم الجمعة الماضي من أعلى مستوى لها في أسبوعين، بعد أن تعافى الدولار قليلًا من أدنى مستوى في شهر واحد.

ومع ذلك، انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.8٪ الأسبوع الماضي، وهو أسوأ أداء أسبوعي له منذ أكثر من شهرين. وضعف الدولار يجعل السبائك أرخص لحاملي العملات الأخرى. كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1814.90 دولار للأوقية.

وكانت وقعت هيئة الثروة المعدنية على 4 عقود للبحث عن الذهب مع شركة "باريك جولد" الكندية التي تعد الأكبر من نوعها عالميا في إنتاج الذهب والمصنفة عالميا بالمركز الثاني في نشاط البحث عن الذهب.

وبموجب العقود، تستثمر الشركة الكندية لأول مرة في مصر بمجال التعدين والبحث عن الذهب في 19 قطاعا جديدا بالصحراء الشرقية بإجمالي استثمارات يقدر بنحو 8.8  مليون دولار، وذلك بعد فوزها في أولى جولات المزايدة العالمية التي طرحتها وزارة البترول والثروة المعدنية عام 2020 بنظامها الحديث، وفق بيان لوزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الثلاثاء.

وأشار الملا إلى أن المزايدة العالمية التي تم طرحها العام الماضي أتت بنتائج إيجابية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية