رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة العالمية: متحور دلتا أكثر خطورة وانتشارا ويسبب زيادة دخول المستشفيات

مؤتمر الصحة العالمية
مؤتمر الصحة العالمية
Advertisements

قال الدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إن متور دلتا الأكثر شيوعا ويوجد ١٥ دولة من إقليم شرق المتوسط ظهر بها متحور دلتا.

وأضاف أن بعض الدول ليس لديها قدرة على تحديد وجود تحورات للفيروس، مشيرا إلى أن متحور دلتا أسرع في الانتشار من الفيروس الأصلي وهو متحور معدي لذا تسهل انتشار العدوى كما يوجد متحور بيتا وجاما.

وحذر أن المتحور  يصيب عددا كبيرا من المواطنين وتظهر عليهم أعراض شديدة الخطورة ويتسبب في تطور أعراض المرض تؤدي إلي الحاجة إلي حجز في المستشفيات وأسرة الرعاية المركزة.

وأكد أن منظمة الصحة العالمية تعمل مع الدول لوضع إجراءات لوقف انتشار تحور دلتا والتوسع في عملية التطعيم وزيادة جرعات اللقاحات.

كان المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية، دعا اليوم الاثنين؛ لعقد مؤتمر صحفي عن بعد بشأن مستجدات جائحة كورونا في إقليم شرق المتوسط، لمناقشة آخر مستجدات الجائحة مع التركيز على وضع كورونا في تونس وجهود الاستجابة، والوضع الصحي في لبنان بعد مرور عام على انفجار بيروت.

ويشارك في  المؤتمر الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتورة إيمان شنقيطي، ممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان، الدكتور إيف سوتيراند، ممثل منظمة الصحة العالمية في تونس.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية