رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قراصنة يخترقون نظام حجز لقاحات كورونا في إيطاليا

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا
Advertisements

أعلنت السلطات الإيطالية أن قراصنة هاجموا وأغلقوا أنظمة تكنولوجيا المعلومات للشركة التي تدير مواعيد التطعيمات ضد كورونا. 

 

انتشار كوفيد-19

وكشف صندوق Gimbe الإيطالي، الذي يراقب بشكل مستقل الوضع المتعلق بانتشار كوفيد-19، أنه توصل إلى استنتاج يفيد بأن الموجة الرابعة من فايروس كورونا تغطي إيطاليا.

 

ووفقا لمعلومات الصندوق،  سجلت إيطاليا خلال الأيام الماضية مرة أخرى زيادة في عدد الوفيات الناجمة عن تداعيات الإصابة بفايروس كورونا المستجد. قبل ذلك، وعلى 15 أسبوعا على التوالي، كان هذا المؤشر في البلاد يتراجع. إضافة إلى ذلك، تم في الأسبوع الماضي تسجيل زيادة بنسبة 64٪ في حالات الإصابة بكوفيد – 19، (31963 مقارنة بـ19390 في الأسبوع السابق). كما زاد عدد المرضى في وحدات العناية المركزة في المستشفيات الإيطالية بنسبة 14.5٪.

 

 الجواز الأخضر

وأعلنت الحكومة الإيطالية أنه بدءًا من 6 أغسطس، سيصبح الجواز الأخضر إلزاميًا للوصول إلى معظم الأماكن الداخلية في البلاد، في محاولة لمواجهة الارتفاع المقلق في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء في وقت سابق أنه تم إعطاء 67.4 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في إيطاليا حتى الآن.

 

ويقدر متوسط معدل التطعيم في إيطاليا بـ519 ألفا و40 جرعة في اليوم، وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق إيطاليا شهرا واحدا لتطعيم 75% من سكانها بلقاح من جرعتين.

 

وبدأت إيطاليا حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قبل نحو 31 أسبوعا.

 

الإصابات 

ووصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في إيطاليا إلى 4.34 مليون حالة، والوفيات إلى 128 ألفا و47 حالة.

 

وأعلنت إيطاليا تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد قبل عام و26 أسبوعا.

 

يشار إلى أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات، تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.


ويواجه العالم بما فيه إيطاليا متحور دلتا من فيروس كورونا وسجلت الصين أيضًا ارتفاعا في عدد الإصابات في مدينة تشنجتشو في مقاطعة خنان التي شهدت فيضانات مؤخرا، بعدما ثبتت إصابة عاملي نظافة في مستشفى يعالج مرضى كوفيد القادمين من الخارج.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية