رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الفحص والأدوية بالمجان

صحة الإسماعيلية تنظم قافلة طبية لأهالي قرية الأبطال ضمن مبادرة حياة كريمة

الدكتور على حطب وكيل
الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية
Advertisements

أعلن الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة بـالإسماعيلية، عن تنظيم قافلة طبية مجانية في كل التخصصات في مدرسة أبوبكر الصديق بقرية الأبطال،  التابعة لمركز القنطرة شرق يومي الإثنين والثلاثاء 2 و3 أغسطس الجاري، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، للكشف على أهالي القرى بالمجان، تحت رعاية الدكتور اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية. 

تخصصات القافلة  

وقال حطب إن القافلة تضم جميع التخصصات من بينها «الباطنة، الأطفال، الجلدية، الجراحة، تنظيم الأسرة، النساء والتوليد، مسالك بولية، وغيرها من مختلف التخصصات»، مؤكدًا أنه متاح لجميع المرضى إجراء الكشوفات مجانًا، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية اللازمة والأشعة وتقديم العلاج للحالات بالمجان وتحويل أصحاب العمليات والحالات التي تستدعي تحويلها للمستشفى وإجراء كل الإجراءات لها مجانًا. 

أدوية مجانية  

وأضاف حطب، أنه سيتم صرف الأدوية المجانية للمرضى من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمة لجميع التخصصات الموجودة بالقافلة مجانًا. 

فيما تكثف مديرية الصحة برئاسة الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، القوافل الطبية الشاملة، خاصة فى المناطق النائية والمحرومة للمساهمة فى النهوض بقرى مبادرة «حياة كريمة»، والعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية. 

مبادرة " حياة كريمة "  

ومن جانبه أكد اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، على أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجًا، وتمكينها من الحصول على كل الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم. 

وأشار اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة وبقرى مبادرة "حياة كريمة"، وذلك بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين،  ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية. 

توجيهات رئاسية 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهاته  بتطوير وتحسين ١٥٠٠ قرية علي مستوي الجمهورية، وموزعين علي ٥٠ مركزا إداريا ، وذلك بمشاركة مواطنيها  الفعلية في التفكير وترتيب أولويات المشروعات، والخدمات التي تحسن حياتهم وتجعلها أفضل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية