رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد رفع الأثقال: قطر تصرف على فارس حسونة مثل أندية الكرة

فارس حسونة المتوج
فارس حسونة المتوج بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو
Advertisements

أولمبياد طوكيو.. أكد محمود محجوب، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد رفع الأثقال، أن فارس حسونة والمُتوج بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو يشبه حسين ياسر المحمدي.

فارس حسونة يشبه حسين ياسر المحمدي

وقال “محجوب” خلال مداخلة تليفونية ببرنامج “الماتش” الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: "فارس بدأ يظهر في بطولات للناشئين وغيرها، هو شبه حسين ياسر المحمدي ونفس الموقف ومن وهو صغير كان مع والده".

وأكمل محمود محجوب: "لدينا كنز لكن لم نقدر على استغلاله، لا توجد دولة تنافس في جميع الألعاب، قطر تهتم بالمميزين في ألعاب معينة".

العمل في إمكانيات محدودة

وتابع: "لن نقدر على الاهتمام برفع الأثقال مثل ألعاب أخرى غير مميزين بها، كما أننا نعمل في إمكانيات محدودة وعندما توفر لنا الحد الأدنى من الإمكانيات قبل ريو دي جانيرو وطلبنا بعض المعسكرات الداخلية والخارجية حصلنا على نتيجة".

وأشار: "يجب الاهتمام بالألعاب غير المميزين بها، فارس حسونة سافر للعب مع قطر واتصرفت عليه مصاريف بتتصرف على أندية كورة".

فارس حسونة 

وأتم: "تم توفير كل شيء لفارس، لم يحصل على خطاب كتابي إنه لن ينضم لمنتخب مصر، اللاعب يجب أن يستمر عاما كاملا بدون تمثيل منتخب لكي يقدر أن يشارك مع بلد آخر".

ونجح الرباع المصري الأصل القطري الجنسية فارس حسونة في منح بلده قطر أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركتها بدورة الألعاب الأولمبية، من خلال مشاركته في منافسات رفع الأثقال وزن 96 كجم في أولمبياد طوكيو 2020.

جاء تحقيق الرباع القطري فارس حسونة صاحب الأصول المصرية لأول ذهبية أوليمبية لقطر في تاريخها ليصيب الوسط الرياضي المصري بالصدمة خاصة وأن اللاعب مثَّل مصر من قبل في عدد كبير من البطولات الدولية ولكنه اضطر للهجرة وترك مصر بعد مشكلاته مع اتحاد رفع الأثقال.

وفي هذا التقرير نرصد 10 معلومات عن فارس حسونة صاحب الأصول المصرية الذي منح قطر شرف الذهب الأوليمبي لأول مرة في تاريخ قطر:-

1- وُلد فارس حسونة في شارع سعد زغلول بمنطقة البوظ والتي تعتبر أحد أهم الأحياء الشعبية بمدينة المحلة الكبرى عام 1988.

2- بدأ مشواره مع رفع الأثقال بنادي 23 يوليو بالمحلة والذي يعتبر أهم معقل لتخريج الأبطال الرياضيين في الألعاب الفردية بمدينة المحلة.

3- والده هو إبراهيم حسونة نجم المنتخب المصري لرفع الأثقال والذي حقق لمصر عددًا من الميداليات الذهبية في بطولة أفريقيا وقاد تدريب منتخب مصر للأثقال قبل أن يدخل في خلافات مع اتحاد رفع الأثقال ليترك تدريب المنتخب المصرى.

4- تولي والده تدريب المنتخب السعودي لرفع الأثقال ثم المنتخب الإماراتي وحقق معهما ذهبيات بطولة آسيا في رفع الأثقال

5- له شقيق أكبر هو السيد إبراهيم حسونة والذي حصل للمنتخب المصري على ثلاث ذهبيات في دورة ألعاب البحر المتوسط عام 2009 ولم يحصل علي مكافأة من اتحاد الأثقال ليسافر لفرنسا ويعمل مدربًا لرفع الأثقال بعدد من الأندية الفرنسية بعد خلافات كبيرة مع الاتحاد المصري لرفع الأثقال قبل أن يعود لقطر ويتولى تدريب عدد كبير من اللاعبين والأندية بقطر.

6- كانت آخر مبارياته في مصر في بطولة الجمهورية في شهر أكتوبر 2013 وشارك في بطولة الجمهورية للأثقال باسم نادي 23 يوليو وحصل على المركز الثاني في البطولة.

7- فاز منذ أربع سنوات علي البطل المصري الأوليمبي محمد إيهاب وحقق ذهبية بطولة الجائزة الكبرى في قطر وحطم رقم محمد إيهاب منذ أربع سنوات عندما كان في سن التاسعة عشرة فقط.

8- تم اختياره أفضل رباع في آسيا العام الماضي وذلك بعدما حقق ذهبية بطولة آسيا وذهبية بطولة العالم وتحطيم رقم بطل العالم في رفع الأثقال رغم فارق السن.

9- جاء سفره لقطر بعد خلافات مع اتحاد رفع الأثقال واتهامه لاتحاد الأثقال بمجاملة أقاربهم وضمهم لقائمة المنتخب علي حساب أبطال الأقاليم.

10- أسرته بالكامل تقيم بقطر بعد هجرة اللاعب وحصوله هو وشقيقه ووالده على الجنسية القطرية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية