رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زحف جماهيري لزيارة قاعات المتحف القومي للحضارة

قاعات الزيارة بالمتحف
قاعات الزيارة بالمتحف القومي للحضارة
Advertisements

شهد المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، إقبالا كثيفا من جانب الزائرين علي مدار يومي الجمعة والسبت، حيث توافد آلاف الزائرين المصريين والأجانب على منافذ بيع التذاكر من مختلف الأعمار «الأطفال والشباب وكبار السن» مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المقررة.

 

 

وانتهز عدد كبير من الجمهور الفرصة لزيارة المتحف والاستمتاع بالإجازة داخل أروقته وقاعاته، وحرص الزوار على مشاهدة مقتنيات قاعة العرض المركزى والتى تضم بين جنباتها مايعبر عن حضارة مصر عبر العصور المختلفة، كما حرصوا على زيارة قاعة المومياوات الملكية.


المتحف القومي للحضارة


وحرص عدد كبير من الزائرين الأجانب من مختلف دول العالم علي زيارة المتحف، والاستمتاع بكل معروضات المتحف والقطع الأثرية الساحرة، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية.

 

إجراءات دخول الزائرين


وأكدت فيروز فكرى نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل، أن إدارة المتحف حرصت  على تنظيم عملية الدخول وحجز التذاكر، فيما حرص أفراد أمن المتحف على متابعة تطبيق التعليمات والإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، ومنها عدم دخول أى زائر إلا بارتداء الكمامة، وأيضا عدم التكدس داخل القاعات، مع وجود جميع أمناء المتحف خلال فترة الزيارة.

 

أهداف المتحف


وأوضح الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف، أن بشائر الخير بدأت تظهر أسرع من المتوقع، وأن هذه الزيارات التى تمت ستكون نقطة الانطلاق لجنى الثمار باستحواذ المتحف على اهتمام شريحة كبيرة ومتنوعة من الزوار المصريين والعرب والأجانب، وهو ما يتحقق بالاقبال الكبير منهم علي زيارة المتحف والذى سيصبح منارة ثقافية للجميع وصار المتحف من أهم أولويات الأجندة السياحية للكثير من الزائرين وما زال كثير منهم يضعون المتحف وزيارته ضمن مخططاتهم في الإجازات الرسمية والأسبوعية.

 

مواعيد الزيارة


يذكر أنه يتم استقبال الزوار خلال مواعيد العمل الرسمية طوال أيام الأسبوع والإجازات الرسمية والتي تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساء، ويوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساء، وأيضا يفتح مساء من الساعة السادسة مساء إلى التاسعة مساء.

 

واستقبل مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالأقصر، مساء اليوم السبت، أولى رحلات الطيران العارض القادمة من إسبانيا  إلى الأقصر بعد استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر في الأول من يوليو للعام الماضي.

 

وأشارت إيمان محمود رئيس الإدارة المركزية للسياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة، إلى أن الطائرة القادمة من العاصمة الإسبانية مدريد كانت تقل على متنها ١١٤ سائحًا، لافتة إلى أن أعضاء مكتب الهيئة بالأقصر استقبلوا هؤلاء السائحين بالترحاب وتقديم الورود والهدايا التذكارية والمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية المختلفة لتعريفهم بالمنتجات السياحية المختلفة للمقصد المصري، مع الالتزام بكافة بالإجراءات الوقائية والاحترازية وضوابط السلامة الصحية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية