رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرار عاجل من نيابة الإسكندرية بشأن مالك عقار الأنفوشي المائل

عقار الأنفوشي المائل
عقار الأنفوشي المائل
Advertisements
أمرت نيابة الجمرك في الإسكندرية، بحبس مالك عقار الأنفوشي المائل، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة البناء المخالف دون الحصول على تراخيص مسبقة، والامتناع عن تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة من جانب الحي.


التهم الموجهة 
ووجهت النيابة تهمة تعريض حياة سكان العقار للخطر بإنشاء مبنى مكون من ١٧ طابقًا، بالإضافة إلى تعلية العقار بطابقين آخرين مما ساهمت فى الحمولة الزائدة على أساسات العقار التى لا تتحمل.

أقوال مسئولي الحي 
واستمعت نيابة الجمرك، أمس الإثنين، إلى أقوال مسئولي حي الجمرك ومسئولين فى الإدارة الهندسية وكذا إدارة التراخيص، حيث تقرر طلب ملف العقار بالكامل وإحالته إلى لجنة الفحص.

تواصل الهدم 
وواصل مقاولو الهدم، أمس الإثنين، أعمال هدم العقار لليوم الثاني على التوالي، عقب إخلاء العقار من السكان، وذلك تنفيذًا لقرار اللجنة الهندسية بكلية الهندسة، جامعة الإسكندرية، بهدم 10 طوابق من العقار، والاكتفاء بـ7 طوابق علوية بالإضافة الطابق الأرضي، ووضعه تحت الملاحظة لمدة 3 شهور لاتخاذ القرار النهائي بشأن العقار.

وكانت الأجهزة الأمنية فى محافظة الإسكندرية، ألقت القبض على مالك ومقاول عقار الأنفوشي المائل، وتمت إحالته للنيابة العامة للتحقيق لمواجهته فيما هو منسوب إليه بشأن العقار المائل في الإسكندرية.

وقررت النيابة العامة، استدعاء مسئولي حي الجمرك، لسماع شهاداتهم حول الواقعة والاطلاع على ملف العقار.

بدأت عملية إخلاء عقار الأنفوشي المائل بشارع الخطاب بوسط محافظة الإسكندرية، وذلك تمهيدًا لبدء عملية هدم 10 طوابق، تنفيذًا لقرار اللجنة الهندسية بكلية الهندسة، جامعة الإسكندرية. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية