رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحديث جديد من جوجل يمكنك من حظر المستخدمين على Google Drive

Google Drive
Google Drive
Advertisements
يتفوق Google Drive في العديد من الأشياء والراحة، ويعد تخزين الملفات ومزامنتها وتحريرها شخصيًا شيئًا واحدًا ، ولكن الكثير من القوة الحقيقية للنظام الأساسي تكمن في جوانبه التعاونية، خاصة إذا كنت تستخدم بعض عروض جوجل المدفوعة ، مثل Workplace أو G Suite Business.



تحديث جديد من جوجل


وعلى الرغم من كل هذه الإمكانيات، كانت سياسة المشاركة في Google Drive دائمًا ليبرالية إلى حد ما من حيث عدم وجود قيود أو طبقة ثانية من التأكيد لمشاركة شيء ما مع شخص آخر.

وكل ما عليك فعله هو إدخال gmail صالح في واجهة المشاركة وسيظهر هذا المورد في قسم "تمت مشاركتها معي" للمستخدم الآخر.

وبطبيعة الحال ، يتيح ذلك المحتوى غير المرغوب فيه والمحتويات المسيئة الأخرى، والمحتوى الذي يمكنك بالفعل الضغط على "إزالة" لتشغيله، ولكن لا يزال من الممكن أن يظهر مرة أخرى في بعض الأحيان في أماكن أخرى ، مثل أثناء البحث، وهو ليس إعدادًا رائعًا.



وأعلنت جوجل في مايو الماضي عن عنوانها مجموعة من التحديثات لـ "تسليح مستخدمي Google Workspace والمسؤولين بقدرات متقدمة لمكافحة إساءة الاستخدام وتحليل التهديدات".

وإحدى هذه الميزات هي القدرة على حظر مستخدم Google Drive آخر، والآن بدأت الميزة رسميًا ولحسن الحظ ، فهي لا تقتصر فقط على الدفع لعملاء جوجل، ولكن الحسابات الشخصية المجانية تحصل عليه أيضًا.

لحظر مستخدم آخر ، ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن على بعض المحتوى غير المرغوب فيه ، الذي يشاركه المستخدم المذكور ثم الضغط على خيار "الحظر" وسيؤدي هذا إلى ثلاثة أشياء:


منع مستخدم آخر من مشاركة أي محتوى معك في المستقبل.

يمكن أن يكون هذا عنصر تحكم مفيدًا ، على سبيل المثال ، إذا كان لدى مستخدم آخر سجل في إرسال بريد عشوائي أو محتوى مسيء.

قم بإزالة كافة الملفات والمجلدات الموجودة التي شاركها مستخدم آخر.

وهذه طريقة سهلة للتخلص من جميع الرسائل غير المرغوب فيها أو المحتوى المسيء الذي تمت مشاركته من مستخدم معين في وقت واحد.

وقم بإزالة وصول شخص آخر إلى المحتوى الخاص بك ، حتى إذا سبق لك مشاركته معهم.

وعلى الرغم من أنه تجدر الإشارة إلى أن حظر حساب جوجل معين على Drive قد يؤدي أيضًا إلى حظره على خدمات Google الأخرى بطريقة أو بأخرى.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية