رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فيراري SF90 سترادال تسجل رقم قياسي جديد في موتور سبيدواي|فيديو

فيراري SF90 سترادال
فيراري SF90 سترادال
Advertisements
حطمت فيراري SF90 سترادال رقمًا قياسيا جديدًا في الأسبوع الماضي بأسرع لفة لسيارة إنتاج على حلبة إنديانابوليس موتور سبيدواي وصلت السيارة الخارقة الهجينة الموصولة بالكهرباء إلى نهاية الطريق البالغ 3.925 كم في دقيقة واحدة و 29.625 ثانية ووصلت إلى سرعة قصوى تبلغ 280.9 كم / ساعة بشكل مستقيم.


أشرف على السباق مارك رافوف، المدير الأول لعمليات السباق في بطولة السيارات الرياضية  IMSA.

تم تجهيز السيارة بحزمة أسيتو فيورانو، والتي لا تضيف أي قوة إضافية إلى محرك SF90 الذي ينتج قوة 986 حصان وعزم دوران 800 نيوتن متر، لكنها تعمل على إنقاص 30 كجم من الوزن، بفضل الهيكل السفلي المصنوع من ألياف الكربون، وألواح الأبواب الكربونية، وزنبركات نظام التعليق المصنوعة من التيتانيوم، وعادم التيتانيوم. كما تشتمل على إطارات ميشلان بايلوت سبورت كب  2R، وممتص الصدمات مالتي ماتيك، وجناح خلفي من ألياف الكربون عالي القوة يولد 390 كجم من القوة السفلية عند 250 كم / ساعة.

أسبوع ملئ بالتحديات لـ فيراري الايطالية

فيراري SF90 سترادال

قال ماتيو توري، رئيس فيراري أمريكا الشمالية "اشتق اسم SF90 سترادال من 90 عامًا من سكوديريا فيراري، مما يؤكد الأهمية الحيوية لرياضة السيارات في تطوير سياراتنا على الطرق. تشارك SF90 سترادال في حلبة إنديانابوليس موتور سبيدواي تزامنًا مع بطولة فيراري لرياضة سباق السيارات والتي شهدت تحدي XX و F1 Clientiفي نهاية هذا الأسبوع".

قال جيه دوغلاس بولز رئيس إنديانابوليس موتور سبيدواي "تم بناء إنديانابوليس موتور سبيدواي في عام 1909 ليكون أرضية إثبات للسيارات من جميع الماركات، وقد ظللنا مخلصين لهذا النوع من السباقات منذ ذلك الحين.


سواء كانت تتنافس في سيارات السباق المصممة لهذا الغرض أو تضع معايير جديدة في سيارات الإنتاج، فإن المسار البيضاوي التاريخي الذي يبلغ طوله 2.5 ميل ومسار الطريق الصعب في IMS لا يزالان يمثلان محفزات لتطوير السيارات والأداء لا مثيل لها.

على مدار 112 عامًا من التاريخ، كنا دائمًا متحمسون لأن نكون جزءًا من هذه المعالم الهامة ".
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية