رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد مباريات ليفربول الودية في معسكر النمسا

ليفربول
ليفربول
Advertisements
يواصل نادي ليفربول الذي يضم الفرعون المصري محمد صلاح، لانطلاق الموسم الكروي الجديد 2021-2022، من خلال معسكر الفريق الحالي في النمسا والذي سيتخلله عدة مباريات ودية.


ليفربول يعلن مواعيد 4 وديات 
وأعلن ليفربول بشكل رسمي، عن مواعيد 4 مباريات ودية سيخوضها الفريق لتجهيز لاعبيه لانطلاق الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مباراتين في ساعة 
ويبدأ ليفربول مبارياته بمواجهة فريق فاكير إنسبروك النمساوي غدا الثلاثاء، في مباراة لمدة 30 دقيقة فقط، ثم يواجه فريق شتوتجارت الألماني في نفس اليوم في مباراة من 30 دقيقة .

ومن المقرر أن يخوض ليفربول مباراة ودية أخرى يوم الجمعة المقبل، حيث سيلعب ضد ماينز الألماني، ثم يواجه في الـ29 من يوليو الجاري، هيرتا برلين الألماني.

وتشهد مباراة فاكير إنسبروك، مشاركة ثنائي ليفربول، المدافع جويل ماتيب، والظهير الأيمن ألكسندر أرنولد، بعد غيابهما عن صفوف الفريق في نهاية الموسم الماضي بسبب الإصابة، بينما سيخوض الوافد الجديد إبراهيما كوناتيه أولى مبارياته مع الفريق.

ومن المقرر أن يمنح مدرب ليفربول الألماني يورجن كلوب، فرصة كبيرة لمشاركة فان دايك، وجو جوميز للتعافي نهائيا من الإصابة التي أبعدتهما عن جل مباريات "الريدز" في الموسم المنقضي.


وكان الريدز قد أنهى الموسم السابق تحت قيادة الألماني يورجن كلوب في المركز الثالث من جدول ترتيب المسابقة، وذلك برصيد 69 نقطة.


هتافات عنصرية 
وعلى صعيد آخر، شنت بعض من جماهير منتخب إنجلترا، هجومًا عنصريًا على بوكايو ساكا، لاعب فريق أرسنال، عقب خسارة نهائي كأس أمم أوروبا أمام إيطاليا، بعد إهداره لركلة الجزاء الأخيرة.

وانتهت المباراة التي جمعت بين منتخبي إيطاليا وإنجلترا، بفوز الأول ضمن منافسات الدور النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020 على ملعب ويمبلي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بهدف لكل فريق.

وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على "تويتر": "نشعر بالاشمئزاز لأن بعض أعضاء فريقنا الذين قدموا كل شيء للقميص هذا الصيف، تعرضوا لإساءات تمييزية عبر الإنترنت بعد المباراة. نحن نقف بجانب لاعبينا".

وشدد الاتحاد: "الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يدين بشدة جميع أشكال التمييز، وهاله ما صدر من عنصرية على الإنترنت تستهدف بعض لاعبي إنجلترا على وسائل التواصل الاجتماعي".

السلوك المثير للاشمئزاز
وأضاف: "لا يمكننا أن نكون أكثر وضوحا بأن أي شخص يقف خلف مثل هذا السلوك المثير للاشمئزاز غير مرحب به في متابعة الفريق".

وأوضحت شرطة لندن أنها تحقق في منشورات "مسيئة وعنصرية" على الإنترنت، موضحة في تغريدة على "تويتر": "نحن على علم بعدد من التعليقات العدائية والعنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي موجهة ضد لاعبي كرة القدم بعد نهائي كأس أوروبا 2020".

وأشارت: "هذه الإساءة غير مقبولة إطلاقا، ولن يتم التسامح معها وسيتم التحقيق فيها".

واتخذ لاعبو إنجلترا موقفا قويا ضد العنصرية في البطولة، وركعوا قبل مبارياتهم، بما فيها نهائي الأحد، تمجيدا لجورج فلويد الأميركي الذي قتل على يد الشرطة الأمريكية في واقعة عنصرية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية