رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«شجون» أحدث إصدارات يوسف زيدان في معرض الكتاب 2021 | صور

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب
Advertisements
صدرت حاليا طبعة حديثة من سلسلة «الشجون»، للدكتور يوسف زيدان، عن دار كيان، وتتكون السلسلة من 4 كتب؛ هي «شجون مصرية»، «شجون تراثية»، «شجون عربية»، «شجون فكرية»، وتتوفر السلسلة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021.


وقال الروائي الكبير يوسف زيدان، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «ما كانت هذه الطبعة الجديدة من مجموعة الشجون لتصدر خلال اليومين القادمين، وتُتاح في معرض القاهرة للكتاب، بسبب الوعكة الصحية التي أصابت منذ شهر مصمم الأغلفة بدار كيان، وبالتالي عدم استطاعته عمل تصميم الغلاف للكتب، لكن الإنسان الجميل الروائي المشهور أحمد مراد، وهو أيضًا مصوّر فوتوغرافي ومصمم أغلفة مبدع، تطوع لعمل هذه الأغلفة لدار النشر (ولم يخبرني بذلك) فأنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة.. فشكرًا له على هذا الموقف النبيل».





ويضم الكتاب مقدمة وسبعة فصول، ويؤكد في مجملها أن الثورة الثقافية هي التي ستنقذ مصر مما هي فيه من تخلف.

ويقول الدكتور يوسف زيدان عن كتاب «شجون مصرية»: إن فصول هذا الكتاب بعضها إعادة كتابة لمقالات تناثرت في الصحف السيارة، واجتمعت هنا في سياق واحد، وبعضها ينشر هنا لأول مرة، كلها تسير في اتجاه واحد، هو الوعي العميق بالماضي، والغوص في الحال الحاضر واستشراف المستقبل، ويبدأ الكاتب بتوضيح معنى كلمة شجون والتي تعني عروق وفروع الشجر المشتبكة، حسبما ورد عن ابن منظور في معجمه الشهير «لسان العرب».

يشار إلى أن آخر أعمال زيدان الروائية رواية «حاكم.. جنونُ ابن الهيثم» الصادرة عن عن دار نشر «بوك فاليو»، والتي تدور حول شخصية العالم الحسن ابن الهيثم، مؤسس علم البصريات والفلكي الذي بحث فى تكوين العالم.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية