رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لقاء الخميسى : ماليش فى قصة الـ" تريندات" ولا أحبها .. وأنا وعبد المنصف دايما فى ظهر بعض .. ورفضت أدوارا بها مشاهد خارجة ( حوار )

لقاء الخميسي
لقاء الخميسي
Advertisements
مستعدة لتقديم قصة حياة سهير زكى أو تحية كاريوكا وغيرهما من النجمات الكبار 

أختلف تماما عن شخصية نادين فى مسلسل "ضد الكسر" 


البطولة المطلقة تشغل بال أي فنان ولكن يشغلنى أكثر السيناريو المتكامل

أحب أن يضيف الدور الذى أقدمه جديدا لى ويترك أثرا فى الجمهور

لم أعد أرد على من يتحدث فى خصوصياتى لأنهم أصحاب عقول مريضة 

ليس لديّ خطوط حمراء والدراما فى مصر لم تتعدها 

سأعود لتصوير فيلم «إجازة مفتوحة» خلال أيام 

 
فنانة من طراز خاص تهوى الأدوار الجيدة التى تترك علامة فى نفوس الجمهور ويتأثر بها، مثل شخصية "سميحة" التى قدمتها فى مسلسل "الزوجة الرابعة"، إنها  لقاء الخميسى التى كشفت خلال حوارها مع «فيتو» عن الصعوبات التى واجهتها فى مسلسلها «ضد الكسر»، وكيف وجدت التعامل مع نيللى كريم فى العمل.

الخميسى كشفت خلال حوارها كيف تتعامل مع من يهاجمها عبر السوشيال ميديا، ويوجه لها انتقادات كثيرة ، مؤكدة أنها منذ معرفتها بزوجها حارس مرمى الزمالك السابق محمد عبد المنصف الشهير بـ "أوسة" وهى تقف بجانبه وتدعمه، وهو أيضا يفعل نفس الأمر معها ، وكشفت عن أعمالها القادمة.

وأكدت على أنها لا تمانع من تقديم قصة حياة سهير زكى أو تحية كاروكا فى عمل فنى، ولم يكون لها أي شروط فى هذا الأمر، بل ستوافق على الفور على تقديم هذا العمل لأنه سيكون نقلة كبيرة فى تاريخها الفنى ، والى تفاصيل الحوار :

*بداية ، كيف رأيتِ نجاح مسلسل «ضد الكسر» فى ظل الأعمال الأخرى التى عرضت معه؟

الحقيقة أن موسم رمضان 2021 شمل تنوعا كبيرا فى محتوى الدراما الذى تم عرضه على الشاشة ، فالمائدة كانت متنوعة والمشاهدون كانو يختاروا المسلسلات الأقرب لذوقهم ، وأعتقد أن مسلسل "ضد الكسر" كان له المشاهدون الذين اختاروه ونجح بينهم الحمد الله وكان من أوائل المشاهدات على المنصات العربية، وكل عمل حقق نجاحا، لكن بنسب مختلفة.

*ماذا عن الصعوبات التى واجهتك أثناء التصوير؟

ضد الكسر بطبعه عمل احتاج لتركيز كبير، وكان هناك العديد من الصعوبات التى واجهتنى أثناء التصوير، وكنت أركز جيدًا كى أخرج بالعمل بالشكل المناسب لى.

*كيف وجدت التعاون مع نيللى كريم وكواليس العمل بينكما؟

نيللى كريم فنانة ممتازة والتعاون معها ممتع للغاية، والتعاون بيننا كان احترافيا جدا وفى إطار الاحترام والمودة ، وهى ممثلة جميلة وإحساسها عالى وهادى فى اللوكيشن وبتشتغل وبس، وكنت سعيدة بالتعاون معها ومع جميع الطاقم.

*هل شخصية «نادين» فى مسلسل «ضد الكسر» قريبة من لقاء الخميسى فى الحقيقة؟

شخصية نادين التى قدمتها ضمن أحداث مسلسل ضد الكسر ليس لها أي علاقة بلقاء الخميسى الإنسانة، فهى تختلف عنى تمامًا، وأي شخصية أقدمها لا بد أن أشعر بها فى البداية كى أستطيع أن أخرج بها بأفضل شكل، لأن أي فنان عندما يشعر بالشخصية التى يلعبها يقدمها فى أفضل شكل، وشخصية نادين بها عمق، وهى جديدة عليا، وأنا استمتعت عندما كنت أشتغل عليها.

*البطولة المطلقة ألم تشغل بال لقاء الخميسى، أم هناك أشياء أخرى؟

البطولة المطلقة طبعًا تشغل بال أي فنان، ولكن يشغلنى أكثر السيناريو المتكامل والشخصية المعروضة وأهميتها فى الدراما ، وطالما السيناريو ذو حبكة جيدة إذن كل الشخصيات سيكون لها أهميتها فى الدراما، وكل فنان يكون بطلا فى الدور الذى يقدمه للجمهور.

*هل لكِ شروط فى الأعمال التى تقدمينها أو توافقين عليها؟

أحب أن يكون السيناريو مختلفا وجذابا، وأن يكون ذا حبكة درامية جيدة، وأن يضيف الدور الذى أقدمه جديدا لى، ويترك أثرا فى الجمهور ، كل هذه الأمور لا بد أن تتوافر فى الدور أو الشخصية التى أقدمها؛ لأنها ستجعل العمل مختلفا تمامًا، وعدم التكرار من أهم الشروط التى أضعها فى أعمالى.

*كيف يتم التعامل مع السوشيال ميديا؟

السوشيال ميديا أصبحت محرك العالم فى أغلب النشاطات، ومعرفة ما يحدث، وتعارف صحى، فمن خلاله تستطيع معرفة كل شيء عما تريد، والجميع الآن أصبح مهتما بها.

*وماذا عن التريندات، هل لقاء الخميسى فكرت فى احتلالها الترند من قبل؟

نهائيًا فأنا بعيدة كل البعد عن التريندات وما فيه، ولم أبذل أي مجهود لكى أكون تريند، لأننى لا أحب هذا الأمر، وأبعد عنه تمامًا.

*لو ضايقك شخص على السوشيال ميديا ، كيف تتصرفين معه ؟

لو الكلام كان عليا أنا أو المضايقة خاصة بي أنا لاأشغل بالى إطلاقا بها، ولكن أتضايق جدًا لما شخص يقترب من بيتى، ومن الخصوصية التى أسعى للابتعاد بها عن الجميع، وكنت أهاجم هؤلاء الأشخاص وأرد عليهم، ولكن منذ فترة اتخدت قرارا بأننى لن أرد على هذه النوعية من العقول المريضة نهائيًا، وحلها الوحيد التجاهل، أما على المقابل هناك جماهير جميلة فلها منى كل الحب والاحترام.

*هل من الممكن رفض أدوار بسبب احتوائها على مشاهد غير مناسبة؟

بالتأكيد حدث هذا الأمر خلال السنوات الماضية، ولكن لم يتكرر هذا الأمر مرة أخرى، بمعنى أنه لم يعرض عليَّ فى الفترة الأخيرة أدوار، وتم رفضها بسبب احتوائها على مشاهد خارجة.

*هل رفض الأدوار بسبب المشاهد لوجود خطوط حمراء فى العمل؟

ليس لديّ خطوط حمراء، وأعتقد أن الدراما فى مصر لم تتعد أي خطوط حمراء.

*ماذا عن الدور الذى يشغل بالك وتتمنين تقديمه؟

هناك العديد من الأدوار التى أحب تقديمها، لأننى أرى أن الطريق أمامى كبير، وأنا أحب تقديم أي دور جديد يحرك فيَّ مشاعر الغيرة لتقديمه للجمهور.

*هل توافقين على تقديم قصة حياة سهير زكى أو تحية كاريوكا، وهل لديك شروط؟

أوافق على الفور إن عرض عليَّ هذا الأمر، فهما وغيرهما من النجمات الكبار الذين أثروا السينما المصرية بالعديد من الأعمال، ولن يكن لدى أي شروط فى تقديم مثل هذه الأعمال، لأنه يكفى أن يكون اسمى مرتبطا بهن.

ماذا عن المشروعات الفنية القادمة؟

*حتى الآن لم تتضح الرؤية، أو توجد أي خطط أو قرارات معينة خاصة بأى عمل فنى قادم.

*دائما نرى أنك تساندين زوجك، هل هذا الأمر معكِ أيضا؟

أنا وزوجى دائما فى ظهر بعض منذ معرفتنا، والنجاح نقتسمه سويًا، لأن نجاحنا من نجاح بعض.

*ماذا عن فيلم «إجازة مفتوحة»؟

«إجازة مفتوحة» عمل جيد ومختلف ، ومن المفترض أن نعود للتصوير خلال الأيام القليلة المقبلة.

الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ "فيتو"
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية