رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تطعيم المراقبين.. كيف استعدت الشرقية لماراثون الثانوية العامة؟ | صور

تطعيم المراقبين
تطعيم المراقبين
Advertisements
استعدت لجان الثانوية العامة بمحافظة الشرقية لماراثون بدء الامتحانات المقرر انطلاقه، صباح السبت، من خلال تنظيف وتطهير اللحان بالتعاون مع الوحدات المحلية ومجالس المدن وتزيين محيط اللجان بعلم مصر ووضع حواجز حديدية من قبل مديرية أمن الشرقية لتنظيم دخول وخروج الطلاب.


خطة لمواجهة الأوبئة
وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الأقليم أن الدولة قامت بوضع خطة لمواجهة الأمراض والأوبئة من خلال توفير اللقاحات المضادة للفيروسات وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمواطنين حفاظاً على سلامتهم، مشيراً إلى أن مديرية الشؤون الصحية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بدأت في أعمال تطعيم مراقبي وملاحظي إمتحانات الثانوية العامة بلقاح كورونا إستعداداً لاستقبال امتحانات الثانوية العامة والمقرر انطلاقها السبت وذلك للحفاظ علي صحة وسلامة الجميع.



ومن جهته أشار الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى قيام الفرق المتحركة التابعة للإدارات الصحية، بتطعيم مراقبي وملاحظي امتحانات الثانوية العامة، والمدرسين والعاملين بالمدارس المختلفة بمراكز ومدن المحافظة بلقاح كورونا حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وتيسيراً عليهم، وتم قياس العلامات الحيوية للمدرسين والعاملين بالمدارس بعد التطعيم.

وانتهت المحافظة من تجهيز لجان الثانوية العامة استعدادًا لاستقبال الطلاب فى أول يوم لامتحانات نهاية العام، وأصدرت عددًا من التعليمات العامة لطلبة الشعبتين «العلمية والأدبية»، مطالبة الجميع بالالتزام بها خلال فترة الامتحانات.



إجراءات التأمين

وطالبت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الطلاب بالحضور قبل بدء الامتحان بـ60 دقيقة للانتهاء من إجراءات التأمين وفى حالة الحضور متأخرا يعتبر هذا من وقت الامتحان حيث سيتم تطبيق الإجراءات الفنية والاحترازية، لافتة إلى أنها ستختبر «التابلت» قبل بدء الامتحان للتأكد من سلامته فنيا وعدم العبث به إذ يتم سحبه في حالة وجود أي تطبيقات عليه أو وجوده خارج المنظومة المؤمنة.


وأعلن  محافظ الشرقية، إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة بإجراء امتحانات الثانوية العامة والتي من المقرر أن تبدأ للشعبتين العلمية والأدبية، اعتبارا من يوم السبت ، لتستمر حتى يوم 29 يوليو الجاري للشعبة العلمية، و2 أغسطس المقبل للشعبة الأدبية، ويؤدى الامتحان ما يقارب لـ 45 ألف طالب وطالبة، موزعين على 162 لجنة على مستوى 19 إدارة تعليمية.



الإنترنت

وجه المحافظ، رمضان عبد الحميد حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بضرورة الانتهاء من متابعة جاهزية كل المدارس المقرر انعقاد لجان امتحانات الثانوية العامة بها، من حيث الأثاث والكهرباء والتليفون الأرضي والإنترنت، ومراجعة أعمال الصيانة والمرافق بجميع اللجان مع تسخير كافة الإمكانيات الخاصة بالمدارس لتوفير بيئة مناسبة للطلاب لآداء الامتحانات بسهولة ويسر.


وأكد المحافظ على اتخاذ أقصى درجات الحماية والإجراءات الاحترازية والوقائية، للحفاظ على الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات، مع توفير كافة وسائل الأمان والهدوء والسلامة لهم والمناخ الملائم لأداء الامتحانات، والتأكيد على ارتداء الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان للكمامات، واتخاذ التدابير التي من شأنها تذليل العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب، والتأكيد على وجود وسائل التهوية اللازمة داخل اللجان والالتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم بدخول الطلاب للجان بطابور متباعد وتوزع الكمامات عليهم، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للجان.



تعقيم اللجان


وشدد المحافظ على رؤساء المدن التسع، بضرورة استمرار حملات النظافة والتطهير والتعقيم اليومية بمحيط المدارس وتكثيف عمال النظافة أمام المدارس، ورفع الإشغالات والباعة الجائلين، والتأكد من سلامة كافة المرافق بجميع المدارس التي بها لجان امتحانية، والمرور على لجان الامتحانات على الطبيعة لوضع الخطط لتأمين اللجان من الداخل والخارج، وكذا تمهيد وصيانة الطرق المؤدية للجان، لافتاً إلى ضرورة تضافر كافة الجهود لخروجها بالشكل اللائق.


كما كلف الدكتورهشام مسعود مديرية الصحة بالشرقية، بتواجد زائر صحي بكل مدرسة وأن تكون المديرية على استعداد تام بسيارات الإسعاف وكافة المستلزمات الطبية بكافة المستشفيات العامة والمركزية لمواجهة أي طارئ يحدث، وذلك بالتنسيق مع التأمين الصحي.


موعد نتيجة الثانوية العامة 2021


ومن المتوقع أن تظهر نتيجة الثانوية العامة بعد 10 أيام من الانتهاء من أعمال التصحيح. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية