رئيس التحرير
عصام كامل

تعليم شمال سيناء ينتهي من استعداداته لامتحانات الثانوية العامة

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء
أنهت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء استعدادها لامتحانات الثانوية العامة المقرر أن تبدأ غداً السبت وتجهيز كافة اللجان على مستوى المحافظة. 


وبدأت قوات الشرطة تشديد الإجراءات الأمنية بمحيط لجان الثانوية العامة، اليوم، بوضع مصدات حديدية وفرض كردونات بمحيط اللجان وتحويل مسار بعض الطرق، استعدادا للامتحانات المقررة غدا.

محافظ شمال سيناء
وقال الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن المحافظة انتهت من تجهيز وإعداد اللجان وتزويدها بكافة الاحتياجات اللازمة لآداء الطلاب للامتحانات في سهولة ويسر إلى جانب تجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين بمختلف الإدارات التعليمية وتزويدها بالوسائل المعيشية المناسبة.

وشددت المحافظة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد من خلال تخصيص بوابات تعقيم بالمدارس والكشف الحرارى على الطلاب قبل الدخول إلى لجان الامتحانات، والتطهير المستمر للجان الامتحانات وتزويدها بالمطهرات اللازمة، والحفاظ على التباعد الاجتماعى بين الطلاب داخل اللجان وتوفير طبيب أو زائرة صحية وسيارة إسعاف بالمدارس التي تضم لجان امتحانات سواء في العريش أو بئر العبد أو الشيخ زويد ووسط سيناء.

تعليم شمال سيناء
وأعلن حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، جاهزية جميع المدارس واللجان للامتحانات، مشيرا إلى أن اللجان مجهزة الكترونيا لآداء الامتحانات فيما عدا 4 لجان ورقية، لافتا إلى أن عدد طلاب الثانوية العامة يبلغ 2677 طالب وطالبة، منهم 2075 طالب وطالبة بالقسم العلمي، 1819طالب وطالبة علوم، و256 طالب وطالبة رياضيات، و602 طالب وطالبة بالقسم الأدبي، موزعون على عدد 23 لجنة بواقع 9 لجان بالعريش «8 لجان إلكترونية ولجنة واحدة ورقية»، 3 لجان بالشيخ زويد «لجنتين إلكترونيتين وواحدة ورقية»، 10 لجان ببئر العبد «8 لجان إلكترونية ولجنتين ورقيتين»، ولجنة واحدة بنخل إلكترونية.

نتيجة الثانوية العامة 2021
ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة غداً السبت للشعبة العلمي ويوم الأحد المقبل للشعبة الأدبي، ومن المتوقع أن تظهر نتيجة الثانوية العامة بعد أيام قليلة من الانتهاء من أعمال التصحيح.
الجريدة الرسمية