رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اكتشفي فوائد العنب لتقدميه لأفراد أسرتك طوال الصيف

فوائد العنب
فوائد العنب
Advertisements
ليس هناك أجمل من طبق مليئا بالعنب، مع الجبن الأبيض، والخبز في هذا الجو الحار، فمثل هذه الوجبة اللذيذة تطفئ نار الموجات الحارة التي تطاردنا من أيام عديدة، والتي لم تنتهي حتى الآن، خاصة أن العنب من الفواكه الصيفية التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، والتي قد لا يعلمها الكثيرون، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بشكل منتظم ومستمر.


وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن العنب من الفواكه الصيفية اللذيذة التي يفضلها الكثيرين، ولكن قد يجهل البعض فوائده الصحية العديدة للجسم، والتي تجعلنا لا نتوقف عن تناوله طوال الصيف، للاستفادة منه قدر المستطاع.



فوائد العنب للجسم
 تضيف دكتورة هدى، أن العنب مصدرا جيدا للعديد من الفيتامينات والمعادن؛ مثل فيتامين A، وفيتامين K، والمنجنيز، وكذلك يحتوي على الألياف الغذائية، كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من السكر، مما يعني أنه لا يرفع مستويات السكر في الدم بشكل كبير، إلى جانب احتواءه على العديد من الفوائد المذهلة للصحة، التي تستعرضها في السطور التالية.

تحسين وظيفة الذاكرة
يعد العنب من الفواكه الهامة لكبار السن؛ وذلك لأنه يحسن من عمل الذاكرة إذا تم تناوله بشكل يومي، فهو يحتوي على المركبات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات المعروفة باسم "الانثوسيانين".

دعم صحة القلب
تأثير مضادات الأكسدة الموجودة في العنب تساعد أيضا على منع أمراض القلب والأوعية الدموية.

مكافحة التهابات المسالك البولية
يعد العنب من الفواكه التي تعمل على الوقاية من عدوى المسالك البولية؛ وذلك لأنه يحتوي على مركبات تعرف باسم "الفلافونويد"، وهي جيدة لمساعدة الجسم على محاربة الالتهابات البكتيرية.



التخلص من الإمساك
العنب يحتوي على نسبة عالية من الألياف؛ التي تساعد في التخلص من الإمساك،  فتناول حفنة كبيرة يوميا من العنب تساعد في التخلص من الإمساك.

تحسين الهضم
يساعد العنب في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، لما يحتوي عليه من الفيتامينات والنحاس والصوديوم والألياف، كذلك لأنه يحتوي على نسبة من الأحماض؛ مما يجعله يعمل على تحسين الهضم.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية