رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الاقتصاد اليوم: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 40.6 مليار دولار.. البورصة تخسر 13.2 مليار جنيه.. أسعار الأضاحي 2021

البنك المركزي
البنك المركزي
Advertisements
شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة التي تناولتها بوابة "فيتو" في القطاعات الاقتصادية المختلفة، من بينها البورصة والعقارات والبنوك والقطاع التجاري.



استقرار أسعار الأرز بالسوق المحلى

أكد رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، استقرار أسعار الأرز في السوق المحلي نتيجة وفرة المعروض، لافتا إلى توافر احتياجات المواطنين من السلعة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك. 


غرفة الشرقية التجارية تكشف أسعار الأضاحي 2021

أكدت الغرفة التجارية بمحافظة الشرقيه برئاسة أسامة سلطان أن هناك زيادة طفيفة فى أسعار الأضاحى هذا العام عن العام الماضى.

وأكدت الغرفة أن أسعار كيلو الأضحية الجاموسى "قائم" شهد زيادة هذا العام ويباع الكيلو بسعر 52 جنيها مقابل 50 جنيها العام الماضى والبقرى ارتفع إلى 58 جنيها مقابل 55 جنيها والخراف الضان " ذكر" ارتفع إلى 70جنيها مقابل 65 جنيها والجملى الصغير ارتفع إلى 50 جنيها مقابل 48 جنيها العام الماضى.

البورصة تخسر 13.2 مليار جنيه

واصلت مؤشرات البورصة المصرية انخفاضها في ختام التعاملات اليوم الثلاثاء، وسجل رأس المال السوقى نحو 670.342 مليار جنيه لتخسر نحو 13.2 مليار جنيه بضغوط من مبيعات محلية وأجنبية.


أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الثلاثاء


ننشر أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء 6 يوليو 2021 داخل الأسواق في ختام التعاملات اليومية.

أسعار الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 783 جنيها، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 522 جنيها. 


ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 40.584 مليار دولار

واصل الاحتياطي النقدي الأجنبي ارتفاعه المتواصل وسجل نحو 40.584 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي، مقابل 40.468 مليار دولار خلال شهر مايو 2021.

ويتكون الاحتياطى الأجنبى لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، هى الدولار الأمريكى والعملة الأوروبية الموحدة “اليورو”، والجنيه الإسترلينى والين اليابانى واليوان الصيني، وهى نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وهى تتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسؤولى البنك المركزى المصرى.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية