رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دور التشريع المصري في جرائم أمن المعلومات.. محاضرة بمعهد المحاماة

معهد المحاماة
معهد المحاماة
Advertisements
تعقد اليوم الأحد، محاضرة بالدورة الرابعة لمعهد محاماة القاهرة الكبرى لنقابات شمال القاهرة والقاهرة الجديدة، وجنوب القاهرة وحلوان، وذلك من الساعة 1 ظهرًا إلى 3 عصرًا، بقاعة اتحاد عمال مصر.


ويحاضر بها، الدكتور محمد حمزة، بعنوان دور التشريع المصري في مكافحة جرائم أمن المعلومات، ومحاورها كالآتي:

١. ماهية جـــــرائم أمن المعلومات وأنواعهـا وخصائصهــا.

٢. الأحكام والقواعد الإجرائية للجــــرائم الإلكترونيـة.

٣. مدى الاعتراف بحجية الأدلة الرقمية في الإثبــــات.

٤. المسئولية الجنائية لمرتكبي الجــــرائم الإلكتـرونية.

٥. الشروع والإعفاء من العقوبة في الجرائم الإلكترونية.

٦. طرق وإجراءات رفع الدعوى في الجـــرائم المعلوماتية.

يذكر أن محاضرات المعهد تعقد يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر، وتخصص يوم الأحد لمحامي نقابات شمال القاهرة والقاهرة الجديدة، وجنوب القاهرة وحلوان، بينما تعقد محاضرات الأربعاء لمحامي نقابات شمال وجنوب القليوبية وشمال وجنوب الجيزة.

ومحاضرات المعهد، تعقد يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر، وتخصص يوم الأحد لنقابات (شمال القاهرة والقاهرة الجديدة، من الساعة 1 إلى 2 ظهرًا)، و(جنوب القاهرة وحلوان من الساعة 2 ونصف إلى 4 عصرًا).

كما تعقد محاضرتان يوم الأربعاء لمحامي (القليوبية ـ بنها وشبرا الخيمة ـ من الساعة 1 إلى 2 ظهرًا)،  والجيزة ـ شمال الجيزة و6 أكتوبر ـ من الساعة 2 ونصف إلى 4 عصرًا).

وأوضح حسين الجمال أن مدة الدراسة بالمعهد 6 أشهر، يتعلم فيها محامي الجدول العام ما هي رسالة المحاماة العظيمة والتي تعد أعظم مهنة في العالم بآسره، وحقوقه وواجباته، والعديد من الأمور المهمة التي تفيد شباب المحامين لأداء رسالتهم على أكمل وجه.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية