رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالأغاني الوطنية.. ثقافة الإسماعيلية تحتفل بثورة ٣٠ يونيو | صور

 ثقافة الإسماعيلية
ثقافة الإسماعيلية تحتفل بثورة ٣٠ يونيو
Advertisements
نظم فرع ثقافة الإسماعيلية، أمس الثلاثاء، احتفالية غنائية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة لثورة ٣٠ من يونيو، وذلك على المسرح الكبير بقصر ثقافة الإسماعيلية.


وحضر الاحتفالية أمل عبد الله مدير إقليم القناة وسيناء الثقافي، فاتن فريد مدير فرع القناة الثقافي، الدكتور وحيد عايش رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية ووكيل الوزارة،  وعدد من القيادات ومديرى المديريات بالمحافظة .  

بداية الحفل  

بدأ الحفل بتقديم من الإذاعي أحمد فاروق كبير المذيعين بإذاعة القناة والذي قال خلال كلماته:" الاحتفال بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة يونيو التي انتصر فيها الشعب المصرى وإرادته على حكم ظالم مستبد ، كاد أن يقضي على الدولة المصرية لولا شعاع النور الذى ظهر من خلال تلك الثورة وسط ملايين الثوار ، لتصبح مصر الأن جوهرة مضيئة في المنطقة بفضل قيادتها الحكيمة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية". 

الفرقة الموسيقية 

و أحيا الحفل الفرقة المصرية للموسيقى العربية والتي تتبع الهيئة العامة لقصور الثقافة تم تأسست عام ٢٠٠٢ ، وتضم أمهر العازفين بقيادة المايسترو فاروق البدري.

وقدمت الفرقة عدد المقطوعات الفنية والأغاني الوطنية منها " يا بلادي _ يا أحلى اسم في الوجود _ حلوة بلادي "بالإضافة إلى عدد من الأغاني الرومانسية ، كما تضمن الحفل عرض فيلما وثائقيا يوثق تاريخ ثورة ٣٠ من يونيو . 

وتحتفل مصر غدا الخميس بذكرى ثورة ٣٠ من يونيو والتي أثبت خلالها الشعب المصرى إنه قادر على التخلص من الفوضى والانهيار والتي صنعها عهد مؤقت بائد. 





إجازة رسمية 

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم غدا الخميس، 1 يوليو 2021، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، مع استمرار أعمال الامتحانات في مواعيدها؛ وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، بدلا من يوم الأربعاء الموافق 30 من شهر يونيو 2021.




مهرجان السمسمية 

ومن جهة أخرى يستعد إقليم القناة وسيناء الثقافي، لانطلاق الدورة الثالثة لمهرجان السمسمية ، حيث استقبل الإقليم الفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك لمشاهدة وتقييم فرق الإقليم الآلات شعبية استعدادا للافتتاح، وكان في استقباله الأستاذ أمل عبد الله رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي، ابتسام فريد، وشيرين عبد الرحمن  بفرع ثقافة الإسماعيلية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية