رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إبراهيم عبد المجيد: ستظل ذكرى أنسي ساويرس عطرة وسيكمل أبناؤه مسيرته

رجل الأعمال أنسي
رجل الأعمال أنسي ساويرس
Advertisements
عبر الروائي إبراهيم عبد المجيد عن حزنه لوفاة رجل الأعمال أنسي ساويرس، عميد عائلة ساويرس ووالد نجيب وسميح وناصف ساويرس، مقدمًا العزاء لأبناءه، ومؤكدًا على ذكراه العطرة ستظل باقية، وأن أبناءه وأحفاده سيكملون مسيرته في الاقتصاد والثقافة والعمل الاجتماعي.


وكتب إبراهيم عبد المجيد تغريدة على تويتر قال فيها: "رحم الله رجل الأعمال الكبير أنسي ساويرس وخالص العزاء لأبنائه المحترمين نجيب وسميح وناصف ساويرس. ستظل ذكراه عطرة وسيظل أبناؤه وأحفاده يكملون مسيرته العظيمة في الاقتصاد والثقافة والعمل الاجتماعي من أجل هذا الوطن". 

أنسي رمز الوطنية
يذكر أن أنسي ساويرس، هو أحد أبرز رموز الرأسمالية الوطنية في مصر، وهو رجل أعمال عصامي بدأ حياته في سوق المال والأعمال عبر شركة مقاولات اسمها «أنسى ولمعي» كان نشاطها يتمثل في تمهيد الطرق وحفر ترع الري، إلا أنها تم تأميمها جزئيا عام 1961، ثم كليا وبقي ساويرس على رأسها خمسة سنوات قبل أن يهاجر إلى ليبيا سنة 1966، قبل أن يرجع إلى مصر في منتصف السبعينات ، ويبدأ من الصفر مرة أخرى بثلاثة موظفين في حجرتين وصالة.


وأسس أنسي ساويرس في عام 1976، شركة «أوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة» والتي أصبحت فيما بعد تسمى أوراسكوم للصناعات الإنشائية، وتوسع نشاط شركته في الثمانينات والتسعينات، ليشمل السياحة والفنادق وخدمات الكمبيوتر وخدمات الهاتف المحمول، ولتصبح المجموعة من أضخم الشركات المصرية.

مؤسس مجموعة أوراسكوم
يشار إلى أن أنسي ساويرس من مواليد 14 أغسطس 1930 ويبلغ من العمر 91 عاما، وهو حاصل على بكالوريوس الزراعة في جامعة القاهرة عام 1950، ويعد مؤسس ورئيس مجموعة أوراسكوم. وأنسي ساويرس متزوج من السيدة «يسرية لوزة» وهو عميد عائلة ساويرس وأبناؤه الثلاثة "نجيب، سميح، ناصف" يقودون مختلف شركات المجموعة وهو من أبرز رجال الأعمال في مصر والعالم.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية