رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية الملابس في المنام وعلاقتها بالخبر السعيد والصحة والعافية

تفسير رؤية الملابس
تفسير رؤية الملابس في المنام
Advertisements
الملابس من الأشياء الأساسية في الحياة ويسعى الإنسان إلى اختيار أفضلها من حيث الخامة أو العلامة التجارية ويتفاخر بأنه يرتدي أفخم الملابس ومن أرقى وأكبر بيوت الأزياء في العالم.


والمرأة قد تكون صاحبة الكلمة الأولى في اختيار الملابس التي تناسب الرجل وقد يمنحها حرية اختيار ما يرتدي حيث تراه بعيون الأنثى وقد يختار أيضا الرجل للمرأة ما يناسبها من ملابس فهو يراها بعين الرجل هذا في الواقع أما في رؤية الملابس في المنام فلها العديد من التفسيرات المختلفة.

 تفسير رؤية الملابس في المنام لـ ابن سيرين
قال محمد ابن سيرين في رؤيا الملابس في المنام أنه إذا رأى الشخص خلال نومه أنه يرتدي ملابس أو ثوب جديد فذلك يدل على قرب زواجه أو خطوبته أو عقد قرانه أما رؤية الشخص في المنام لملابس كثيرة مكومة أو ممزقة أو مبعثرة في كل مكان فذلك قد يدل على مرض أو موت قريب.

وبصفة عامة يدل الثوب أو الملابس الجديدة في المنام على الخبر السعيد والصحة والعافية والفرح أما رؤية الملابس المتسخة أو الممزقة أو المبعثرة فتنظر بقسوة الدنيا بالمصائب واليأس وبالنسبة لرؤية الملابس الرسمية في المنام على سبيل المثال بدلة ضابط شرطة أو جيش فقد يدل ذلك على أن هذا الشخص لديه قدرات هائلة لا يعرف قيمتها.

 تفسير رؤية شراء الملابس في المنام
وفي حالة رؤية الشخص أنه يقوم بشراء ملابس جديدة في المنام فإن هذا يبشر أن هذا الشخص على وشك الإقبال على حياة جديدة سواء حياة أسرية أو عملية وقيل أن شراء ثوب جديد في المنام قد يشير إلى سفر قريب وأيضا قيل أنه من الممكن أن يدل على تغيير في سلوك الشخص بصورة إيجابية وطيبة والله أعلم. رؤية الملابس القديمة في المنام من الممكن أن تشير رؤية الملابس القديمة في المنام إلى عودة العلاقة بين شخصين بعد انفصال أو عداوة وذلك في حالة أن هذه الملابس كانت مرتبة ومنسقة ونظيفة أما إذا كانت هذه الملابس ممزقة يعني الموت والمرض لشخص قريب ورؤية ملابس الميت في المنام تدل على قدوم الخير لأهله أما الملابس المقطعة تدل على حدوث قطيعة كبيرة بين الأهل أما الملابس القديمة جدا فتشير إلى حل البؤس والشقاء.

تفسير رؤية إهداء الملابس في المنام
قال المفسرون في رؤيا إهداء الملابس في المنام بشكل عام هو خير حيث إذا رأى الشخص في نومه أن شخصا يهديه ثوب أو ملابس كان يلبسها فذلك يعني ستر العيوب أما رؤيه الشخص في منامه لشخص يحبه يهدي له ملابس فذلك قد يشير إلى قرب الزواج بينهما أو إنجاب الذرية الصالحة.

تفسير رؤية  لبس ملابس جديدة في المنام للعزباء
إذا رأت العزباء في المنام أنها تلبس ملابس جديدة، يدل ذلك على دخولها مرحلة جديدة في حياتها سواء نجاح أو وظيفة.
وأما إذا رأت في منامها أنها تلبس فستان جديد فهذه بشرى لها على قرب ارتباطها بشخص ما. أما إذا رأت أنها تشتري ثياب جديدة، فهذا يدل على تمتعها بكامل صحتها وعافيتها، ونجاحها خلال الدراسة.
وأما إذا رأت أنها تشتري ملابس جديدة في المنام وكانت ممزقة في يدل ذلك على مرورها بفترة مشاكل وعقبات.

تفسير رؤية الملابس في منام المتزوجة
إذا رأت المتزوجة في المنام أنها تلبس ملابس جديدة ملونة، يدل ذلك على الرزق الكثير الواسع لزوجها.

وتوضح الملابس الجديدة في المنام على حدوث مناسبة سعيدة لها تسر قلبها وأهلها معها. فسر النابلسي أن ارتدائها للملابس الرقيقة يوضح أنها تعيش في رفعة ورفاهية وعز كبير. لكن إذا كان هذا الثوب ثقيل وكثيف يعكس تعبها في الحياة والكد والمشقة.

وظهور الملابس الجديدة في المنام للمتزوجة عامة هي تبدل حالها للأحسن لها وأسرتها.

واما اذا رأت المتزوجة في المنام تقوم بخياطة ملابس جديدة فهي بشارة لها عن إصلاح ما أتلفته الأيام من خلافات عائلية أومع  أقاربها.

واذا رأت المتزوجة في المنام  ملابس جديدة وكان لها بنات ذو سن مناسب للزواج،فهذة الرؤية  بشارة لها بزواج إحداهن.

تفسير رؤية الملابس القديمة في منام المتزوجة
اذا رأت المتزوجة في المنام  الملابس القديمة يدل ذلك على ضعفها وقلة حيلتها.

أما إذا رأت أنها ترتدي ملابس قديمة فأن هذا يدل على أنها  تحتاج للعون والمساعدة وأنها لا حيلة لها في الدنيا.

إذا رأت المتزوجة زوجها يلبسها ملابس مهلكة، فهي رؤيا غير محمودة تدل على الشقاء والبؤس في الحياة.  

واما اذا رأت المتزوجة في المنام ملابس كثيرة قديمة متراكمة في حجرة  نومها يدل ذلك على متاعبها وشقائها وهمها الكبير.

تفسير رؤية  تبديل الملابس في المنام
من يري في المنام انه يقوم بتبديل  الملابس الجديدة، وكانت ألوانها مفرحة  يدل ذلك  على تحول حياة صاحب الرؤية للأحسن.

ومن يري في المنام  أنه يبدل ملابس جميلة ونظيفة بغيرها ممزقة يدل ذلك علي ان صاحب الحلم  يواجه صعوبات ومشاكل.

كما أن هذه الأزمات والمشاكل قد يصعب على صاحب الرؤية إيجاد حل لها والقضاء عليها. لبس الحالم ملابس وهو يبحث عن عمل، بشارة له بالعثور على وظيفة مناسبة له.

 تدل هذه الرؤيا أيضاً أنه في حالة كان الرائي يعمل فعلاً، على حصوله على ترقية عمل في القريب. رؤية الحالم أنه يقوم بتغيير ملابس قماش بغيرها من الحرير بشارة له برزق وخير ومال كثير في طريقه.

توضح رؤية ميت في منام الحالم يلبس ملابس حريرية، على أن الميت في مكانة عالية جميلة.

تفسير رؤية  الملابس المستعملة في المنام للعزباء
إذا رأت العزباء  في المنام أنها تلبس ملابس أمها المستعملة، توضح مدى التشابه بينها وبين أمها، وأن حياتها تشبهها.

واذا رأت  العزباء في المنام ملابس قديمة منذ زمن وكانت مخطوبة، فإنها سوف تتزوج عن قريب.

أما رؤيتها للملابس القديمة وكانت حياتها الحالية تعيسة، تدل الرؤية تدل على أنها سوف تعيش حياتها القديمة الهادئة السعيدة.

واذا رأت العزباء في المنام ملابس قديمة ممزقة، يدل ذلك على حدوث مرض لها أو وفاة أحد أقاربها.

أو أنها تدل على أنها ستعيش حياة بها ظلم أو قهر من أشخاص بعينهم.

تفسير رؤية تغيرملابس للمتزوجة في المنام
إذا رأت المتزوجة في المنام تغيير ملابس، وتقوم بشراء الجديد يدل ذلك علي رزق كبير لها وتغيير حياتها.

أما إذا رأت أنها ترتدي فستان أبيض يدل ذلك على عيشها حياة سعيدة مرفهة.

ورؤيه الشخص خلال نومه أن ميتا يعرفه يهديه ملابس فذلك يعنى أنه مقبل على أيام بها خير كثير ورزق وبالنسبة لرؤية المرأة المتزوجة في منامها أن ميتا يهديها ثوب أو ملابس فقد يدل ذلك على قرب حملها والله أعلم.

 تفسير رؤية  الملابس الكثيرة فى المنام
وبالنسبة لرؤية الملابس (قمصان أو جلابيب الى أخره من أنواع الملابس) في المنام وتكون هذه الملابس نظيفة فذلك قد يشير الى قدوم الرزق الوفير والملابس البيضاء تشير الى وقوع زواج والملابس القديمة المتراكمة تشير الى المرض والموت.

الملابس في المنام تشير الملابس البيضاء وبالأخص الفساتين في منام المرأة غير المتزوجة إلى حدوث الزواج والفرح ويدل رؤيا شراء الملابس في المنام الى التعارف بشخص يكون شريك الحياة المستقبلي وتشير هدية الملابس في منام العزباء الى وجود الحب و العاطفة بينها وبين الشخص الذي أهداها الملابس إذا كانت تعرفه وإذا كان الشخص الذي أهداها الملابس ميتا فيكون فيه بشرى سماعها لخبر سار يخصها سواء في الحياه العلمية والعملية أو الأسرية .

 تفسير رؤية المتزوجة للملابس في المنام
وبالنسبة إلى رؤية المتزوجة للملابس  في المنام فقيل فيها أّنه إذا كانت هذه الملابس جديدة فذلك يشير إلى السعة في الرزق والخير وحسن المعاشرة والمعاملة بينها وبين زوجها أو صلاح أبنائها ومن ترى أن زوجها يعطيها أو يهديها ثوبا فذلك يبشر بحملها عن قريب.
 
تفسير رؤية تفصيل الملابس في المنام
تعد رؤية تفصيل الملابس في المنام بشكل عام من الرؤيا الخير كما أن له العديد من الدلالات منها الاتى :

إذا رأت الفتاه انها تقوم بتفصيل وحياكة الملابس فيدل ذلك على قرب تحقيق أحلامها وقد تدل حياكة الملابس في الحلم أيضا على الود والتفاهم بين الرائي وعائلته وأنه شخص محبوب .

وفي حالة رؤية شخص يقوم بصناعة الملابس بنفسه ولنفسه في المنام ويجيد خياطتها فقد يشير ذلك الى انه يسعى الى تغيير مسار حياته للأفضل ولكن في في حالة رؤيته حياكة الملابس بشكل خاطئ فقد يرمز ذلك إلى أنه يحاول تغيير حياته ولكنه لا يستطيع .. والله اعلم.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية