رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فحص مليون و680 ألف سيدة لدعم صحة المرأة المصرية في الدقهلية

فحص المرأة المصرية
فحص المرأة المصرية
Advertisements
أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن استقبال صحة الدقهلية ما يقرب من مليون و680 الف سيدة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية وذلك منذ بداية المبادرة وحتى الآن.



مبادرة دعم المرأة المصرية 
وأوضح وكيل صحة الدقهلية أن المبادرة تقوم بالكشف وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتقديم التوعية بالعادات الصحية اللازمة للحفاظ على صحة المرأة وأوضح مكي ان هدف المبادرة الكشف على الأمراض المزمنة غير السارية كالسمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض السكر بالدم واجراء فحص الثدي للاكتشاف المبكر لأورام سرطان الثدي. 


وكيل صحة الدقهلية 
كما أوضح وكيل صحة االدقهلية أنه تم تحويل أكثر من 311 ألف سيدة  إلى مراكز الإحالة بمستشفيات الدقهلية لاستكمال باقي الفحوصات الطبية اللازمة.



أماكن تقديم الخدمة 
يذكر أن المبادرة ما زالت تقدم خدماتها الطبية والتوعوية بعدد 450 منشأة طبية  على مستوى المحافظة، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في الاهتمام والحفاظ على صحة المرأة المصرية.


مستشفى دكرنس
وعلى صعيد آخر، شهدت مستشفى دكرنس العام ملحمة من أجل صحة المريض حيث تمت أعمال الصيانة لتانك الأكسجبن سعة ٦ آلاف ونصف متر مكعب بالمستشفى بالتوازي مع عدم قطع الأكسجين عن المرضى حرصا على أرواح المرضى إذ تم التنسيق مع الشركة المسؤولة عن الصيانة بتوفير سيارة أكسجين سعة ٤ آلاف لتر مكعب لربطه بشبكة أكسجين المستشفى خلال أعمال الصيانة.


تانك أكسجين 
وأعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن إتمام أعمال  الصيانة اللازمة للخزان بوجود قيادات المديرية والعاملين بالمستشفى حيث عمل الجميع كخلية نحل لا تكل ولا تمل من خلال توفير سيارة أخرى فارغة لسحب الأكسجين من التانك وتفريغه بها وتم إجراء الصيانة اللازمة بالتانك وتغيير الجوانات والعدادات وتجريبه ثم إعادة ملئه بالأكسجين وإعادة الوضع لطبيعته دون حدوث ما يعكر الصفو. 

فيما أكد الدكتور سعد مكي أن ذلك يأتي بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بالاهتمام بالمرضى ومتابعة شبكات الأكسجين بالمستشفيات بصفة مستمرة، و أن ما رآه من مجهود خلال الصيانة يتشرف به الجميع حيث نعمل جميعا من أجل صحة المريض.

وعلى صعيد آخر، أكد الدكتور سيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، أنه تم تركيب عدد من خزانات الأكسجين بمستشفى دمياط العام وكذلك مستشفى الروضة المركزي بتكلفة إجمالية قدرها 5 ملايين جنيه.

فيروس كورونا المستجد
وذكر الدكتور سيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، أنه تم تركيب خزان أكسجين بمستشفى دمياط العام بسعة ١٠ آلاف لتر ليصبح إضافة جديدة إلى الخزان القائم بالفعل بسعة ٧ آلاف لتر، فضلاً عن تركيب خزان آخر بمستشفى الروضة المركزي سعة ٦ آلاف لتر مع تنفيذ شبكة متكاملة للغازات الطبية بالمستشفى وذلك بتكلفة إجمالية ٥ ملايين جنيه.

كوفيد 19
وأوضح وكيل صحة دمياط، أن ذلك سيساهم وبشكل كبير في دعم المنشآت الطبية بنطاق المحافظة من ناحية زيادة تدفق الأكسجين إلى المرضى، وفقاً لخطة وزارة الصحة والسكان بتوفير مخزون استراتيجي كافٍ من الأكسجين الطبي بالمستشفيات، منوها بأنه تم تركيب خزاني للأكسجين لمستشفتي الحميات والأمراض الصدرية بمدينة دمياط بسعة ١١ ألف لتر للخزان الواحد وذلك ضمن أعمال رفع كفاءة المنشأتين خلال مطلع الشهر الماضي.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية