رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الحوادث اليوم: مقتل سيدة على يد زوجها.. النائب العام يحقق في كنز شقة الزمالك.. النقض تؤيد حكم إعدام 12 قياديا إخوانيا

قوات الأمن
قوات الأمن
Advertisements
نشر قسم الحوادث على مدار الساعات الماضية عددًا من الأخبار والقضايا المهمة التي تصدرت قائمة التغطية الإخبارية، ونالت اهتمام القراء، وأبرزها:

إعلان على الفيس بوك يقود لكشف تشكيل عصابي


قاد إعلان على مواقع التواصل الاجتماعى قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، الى كشف تشكيل عصابي لجلب الألعاب النارية وترويجها.

إيداع الطفل معاذ عيسى بإحدى دور الملاحظة

أمرت النيابة العامة، بإيداع الطفل معاذ عيسى أسبوعا بإحدى دور الملاحظة لاعتدائه على آخر باستخدام أداة حادة.

تلقت «النيابة العامة» بلاغًا من والد الطفل المجني عليه مفادُه نشوب مشادَّة بين ابنه وبين الطفل المتهم «معاذ عيسى» تعدى خلالها الأخير على الآخر بمفتاح كان بحوزته، فأحدث بجمجمته شرخًا نُقل على إثره للمستشفى، فتولت «النيابة العامة» التحقيقات.

مقتل سيدة على يد زوجها بالطالبية

كشفت تحقيقات النيابة، بجنوب الجيزة عن تفاصيل جديدة في واقعة قتل سيدة على يد زوجها بالطالبية، حيث أن المتهم قام بضربها بعصا خشبية حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

واعترف المتهم، أن زوجته مريضة سرطان، ويوم الواقعة نشب خلافات بينهما مما دفعه لضربها، وظلت قرابة ٤ ساعات كاملة طريحة على الأرض دون أن يقدم لها يد العون حتى اكتشف وفاتها. 

ولاخفاء جريمته، ذهب لمستوصف طبي وأحضر طبيبا، وبتوقيع الكشف الطبي، برر الإصابات التي في جسدها أنها نتيجة سقوطها وأنها مريضة سرطان، فكتب له التقرير الطبي وحصل على تصريح الدفن، ولكن الشك انتاب أشقاء الزوجة واتهموا الزوج بقتلها.

إحباط ترويج 1260 طربة حشيش

أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، محاولة ترويج 1260 طربة لمخدر الحشيش، بحوزة عدد من العناصر الإجرامية بالإسكندرية بقيمة تقارب الـ 9 ملايين جنيه.

وتابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني – الأمن العام) ومديرية أمن الإسكندرية نشاط 3 عناصر إجرامية –لهم معلومات جنائية تخصصوا في الاتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهم متخذين من دائرة قسمي شرطة (ثالث المنتزه – أول العامرية) بمحافظة الإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

نيابة النقض: الجنايات أخطأت في تطبيق الرأفة للمتهمين

أيدت محكمة النقض، منذ قليل، برئاسة المستشار عمر شوضة، الإعدام لـ 12 متهما وتخفيف العقوبة لـ ٣١ من الإعدام إلى مؤبد وانقضاء الدعوى لمتهم للوفاة وتأييد باقي الأحكام على الأحكام الصادرة ضدهم في قضية فض رابعة.

نيابة النقض

وأوصت نيابة النقض بتأييد حكم الجنايات الصادر بمعاقبة 320 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية وآخرين بأحكام تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد حتى المشدد 5 سنوات، لإدانتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«فض اعتصام رابعة العدوية» التي تعود وقائعها لعام 2013.

وقالت النيابة في رأيها الاستشاري غير الملزم لهيئة المحكمة: إن حكم الجنايات بيَن واقعة الدعوى بما تتوافر به كافة العناصر القانونية للجرائم التي دان المتهمين بها، وأورد على ثبوتها في حقهم أدلة سائغة من شأنها أن تؤدي إلى ما رتبه الحكم عليها، موضحة أن استعراض المحكمة لأدلة الدعوى جاء على نحو يدل على أنها محصتها التحميص الكافي، وألمت به إلماما شاملا يفيد أنها قامت بما ينبغي عليها من تدقيق البحث لتعرف الحقيقة.

الحكم على 24 متهما في أحداث الكرم بجلسة الغد

قضت، اليوم الإثنين، محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار أشرف محمد على  بحجز النطق بالحكم  على 24 متهما متورطين فى أحداث  الكرم بمركز أبو قرقاص جنوب المحافظة فى القضية المعروفة إعلاميا بأحداث سيدة التعرية إلى جلسة الغد الثلاثاء للنطق بالحكم مع استمرار حبس جميع المتهمين.

النيابة تحقق في كنز شقة الزمالك.. وتحذر من تداول معلومات مغلوطة

تباشر النيابة العامة التحقيقات في واقعة العثور على مقتنيات أثرية بوحدة سكنية بحي الزمالك.

وتلقت النيابة العامة اليوم الإثنين، كتاب مدير إدارة التنفيذ بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية ومرفقاته، المتضمن إبلاغ النيابة العامة بواقعة عثور الإدارة على مقتنيات أثرية وأشياء أخرى تثير شبهة عدد من الجرائم، وذلك حال تنفيذ الإدارة حكمًا قضائيًّا واتخاذها إجراءات حجز على سبيل التحفظ على منقولات وحدة سكنية بحي الزمالك بالقاهرة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية