رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ندوة إرشادية ويوم تدريبي لمحصول القطن بالشرقية

ندوة إرشادية ويوم
ندوة إرشادية ويوم تدريبي لمحصول القطن بالشرقية
Advertisements
قال المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أنه تم عقد ندوة إرشادية لمحصول القطن بالمركز الإرشادي بناحية شوبك اكراش مركز ديرب نجم بحضور الدكتور عماد الدين عبد العظيم من مركز بحوث القطن والمهندس سعد محروس بالإدارة المركزية للإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة والمهندس محمود الشناف أخصائي القطن بزراعة الشرقية.

 
التوصيات

تناول الحديث أهم التوصيات والمعاملات التي يجب أن تتم بخصوص المحصول خلال هذه الفترة وأهمها إجراء العمليات الزراعية والري والتسميد ومقاومة الحشرات والأمراض وتم إيضاح أهمية كل عملية وتأثيرها في النباتات وفي النهاية تم فتح باب المناقشة والرد على أسئلة الحضور.

يوم تدريبي عن الذرة الشامية

كما تم اليوم ايضا عقد يوم تدريبي لأخصائي الذرة الشامية والتابع لمشروع ترشيد استخدام المياه في الأنشطة الزراعية وذلك بقاعة الإرشاد بقاعة الندوات بمديرية الزراعة بالشرقية وبحضور المهندس أشرف الدمرداش مدير الإرشاد الزراعي والدكتور أحمد شاهر رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الشامية بمحافظة الشرقية والمهندس  محمد طنطاوي بالإدارة المركزية للإرشاد الزراعى بوزارة الزراعة  وعدد من اخصائي الذرة الشامية بالمديرية وأخصائي الذرة بمراكز عمل المشروع.

ندوة بأنشاص مركز الزقازيق
وكان لاشين قد أكد أنه وفي وقت سابق أن مديرية الزراعة بالشرقية قد عقدت ندوة إرشادية عن محصول القطن جيزة 94 في وقت سابق بمركزي الزقازيق بناحية أنشاص البصل ومركز بلبيس بالمركز الإرشادي بميت معلا ضمن أنشطة الإرشاد الزراعي بالمديرية.

وذلك بحضور  الدكتور احمد عبد المغنى والدكتور مصطفى عرابي بمعهد بحوث القطن والمهندس سعد محروس من مهندسي الإدارة المركزية للإرشاد. والمهندس محمود الشناف أخصائي القطن بالمحافظة  ذلك بالإضافة إلى عدد من المهندسين والمرشدين والمزارعين.
 
ندوتين بالزقازيق ومنيا القمح
كما تم تنفيذ ندوتين إرشاديتين عن زراعة محصول القطن صف (جيزة 94) لمزارعي قرية النخاس التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق.

ومزارعي قرية ميت سهيل التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح وذلك بأحد الحقول الإرشادية المزروعة بمحصول القطن في حضور الدكتور مصطفى عطية عمارة والدكتورة هبة حسين السيد من معهد بحوث القطن والمهندس محمود الشناف اخصائي القطن بالمحافظة ومهندسو الإرشاد بإدارتي الزقازيق ومنيا القمح الزراعيتين وعدد من المزارعين. 

التوصيات والمعاملات الزراعية

ولفت إلي أنه تم استعراض أهم التوصيات والمعاملات الزراعية عند زراعة القطن واستعراض أصناف القطن الجديدة عالية الإنتاجية ومبكرة النضج وموفرة للمياه والطرق الحديث في جني المحاصيل، وتم فتح باب المناقشة والرد على أسئلة واستفسارات الحاضرين. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية