رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تباين آراء الطلاب حول امتحان الجبر للشهادة الإعدادية بالشرقية | صور

اليوم الأخيرلامتحانات
اليوم الأخيرلامتحانات الشهادة الاعدادية بالشرقية
Advertisements
تباينت آراء طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية في اليوم الأخير للامتحانات حول امتحان مادة الجبر والإحصاء وسادت حالة من الغضب بين عدد كبير منهم.


طلاب الشرقية يشكون صعوبة الامتحان
واشتكى عدد كبير من الطلاب والطالبات من احتواء الامتحان على أجزاء صعبة ولا تناسب جموع الطلاب حيث جاءت لقياس مستوى الطالب المتفوق فقط.


وأكد عدد آخر من الطلاب أن الامتحان في مجمله في مستوى الطالب المتوسط واحتوى على أجزاء صغيرة للطلاب المتميزين ويحتاج فقط للطالب الذي ذاكر المنهج للإجابة عليها.

وسادت حالة من الهرج والمرج بين طلاب الصف الثالث الإعدادى فى معظم مدارس الشرقية في اليوم الأخير للامتحانات أثناء توافدهم على لجان الامتحانات، للخضوع لعمليات التعقيم قبل بدء الامتحانات في الساعة التاسعة.

الإجراءات الاحترازية 
ولم يتم توزيع المواد المعقمة والمطهرة والكمامات على الطلاب قبل دخولهم البوابات ولم يلتزم الجميع بالتباعد الجسدي، وذلك للتقليل من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.


وتوافد طلاب الصف الثالث الإعدادي، بمحافظة الشرقية على مدارسهم اليوم الاثنين لأداء امتحانات نهاية العام في مادة الجبر والاحصاء.

امتحانات الشهادة الإعدادية
واطمأن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية من رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم في وقت سابق على سير امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020 / 2021، والتي انطلقت الثلاثاء الماضي وانتهت اليوم الاثنين.

ووجه محافظ الإقليم الشكر لمديريات التربية والتعليم، والأمن، والصحة، والتموين، والمستشار العسكري، ورؤساء المراكز والمدن، بعد نجاحهم في تأمين اللجان وتوفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحان.

طلاب الشهادة الإعدادية
وأكد وكيل أول وزارة التربية والتعليم في وقت سابق أن إجمالي عدد الطلاب المسموح لهم بتأدية امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام يبلغ 118118 ألف طالب وطالبة مقسمين إلى 115 ألفا و77 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية العامة و2965 ألف طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية المهنية و66 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية للصم و10 طلاب بالشهادة الإعدادية للنور للمكفوفين وذلك أمام 731 لجنة على مستوي 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة. 


 


Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية