رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم كتب الكتاب فى المنام وعلاقته بحلول اليسر بعد العسر وقدوم الفرج

تفسير حلم كتب الكتاب
تفسير حلم كتب الكتاب فى المنام
Advertisements
يجتمع فيها الأهل والأصدقاء ويعيشون في جو يسوده المحبة والسرور فهي مناسبة سعيدة تجمع الأقارب والأحباب لحضورها وتعلو السعادة الوجوه معلنة عن فرحة شديدة عقد القران أو "كتب الكتاب" هي دعوة توجه للاشهار والاعلان عن الزواج بحضورالماذون الذي يقوم بكتب الكتاب فعقد القران هوعهد بالزواج حيث أن الزواج في المنام ‏غالبا ما يشير في مدلوله إلى العناية والعصمة وهو دين المؤمن في التأهيل، وأيضا يعتبر دليلا على السعي المبارك وقد يكون علامة على بلوغ الأماني كما أن العقود في المنام عهود أيضا.   

 

تفسيرحلم   كتب الكتاب في منام العازب

اذا رأي  الشاب العازب  في منامه أنه يكتب كتابه على فتاة عزباء جميلة وهو في الواقع يحبها ويرغب الارتباط بها فهذة الرؤية تحمل له البشرى والفأل الحسن بالزواج ممن يرغب أوتحقيق أمنيه وغايه يتمناها ،.
واما إذا رأى أنه يعقد قرأنه  على امرأة قبيحة ويكره صفاتها ويكره حتى التقرب منها وهو مرغم على الزواج منها فى نومه يدل ذلك علي  الواقع الذي  يعيشه من ضغوط وأمور مفروضة عليه فى الحياة لا يرغب فى أن يقوم بها ولكنه مجبر ومضطر للقيام بها رغما عنه .
واما اذا رأي في  منامه  أنه يقوم بعقد قرانه على امرأة لا يعرفها ولا يرى شكلها فذلك ينذر بقرب موته وأنتهاء عمره ودنو أجله .


تفسير حلم كتب الكتاب في منام الرجل

 اذا رأي  الرجل المتزوج أنه يكتب كتابه فأن هذة الرؤية تحمل له البشرى علي  تحقيق آماله ورغباته ووقوع أمور سعيدة في حياته       
واما اذا رأي في المنام أنه يعقد قرانه على امرأة متزوجة في الواقع فذلك يعني أنه يسعى إلى الوصول لمنصب أو جاه أو مال ولكنه لن يحصل عليه  أبدا مهما حاول.
أما إذا رأى أنه يعقد قرانه على امرأة مطلقة أو أرملة  فذلك يبشر بحلول اليسر بعد العسر وقدوم الفرج بأذن الله.
وإذا رأى الرجل فى منامه أنه يعقد قرانه على أحدى محارمه كأخته أو أمه أو خالته أو أبنته أو عمته إلى أخره من المحارم فذلك يبشر بأنه سوف يكون له مكانه رفيعة بين عائلته وأهله.

ورؤية الرجل أنه يتزوج بامرأة متوفاه من المحارم فذلك يشير إلى أنه سوف يصل رحمها.
أما إذا رأى أنه يتزوج من أحدى محارمه وهو يكره هذا الزواج فذلك يشير إلى قطع الرحم معها .
أما اذا رأي في منامه أن هناك فتاة أو امرأة ترغب فى الزواج منه وتطلب منه أن يكتب كتابه عليها فذلك يبشر بالفرج والفرح فى حياته، وإذا رأى الرجل أنه فى حفل زواج غيره فذلك يعنى وصوله لأمر طالما تمناه يساعده فى تحقيقه صاحب الحفل إذا كان هذا الرجل سعيدا وفرحا بهذا الفرح ،وهو مصيبة إذا كان مرغما على الحضور.


تفسير حلم كتب الكتاب في منام العزباء

واذا رأت العزباء في منامها كتب الكتاب علي شاب تعرفه وهي ترقص وتغني فأنه فأل سيء يدل على المصيبة أو كشف سر لا يجب كشفه وهو مصيبة كبيرة وفضيحة لها تمس شرفها.
أما إذا كانت لا تعرفه وكانت فرحه وسعيده به فذلك يبشر بالفرح والسعادة فى حياتها ،أما عقد قرانها على رجل أو شاب من محارمها مثل أبيها أو أخوها أو عمها أو جدها إلى أخره فذلك يبشر بقدوم الخير والبركة والسعادة فى حياتها وقد يبشر بزواجها قريبا

 قال بعض مفسرين الأحلام أن كتب الكتاب في منام  العزباء من العلامات التي تشير إلى تغير حياتها إلى الأفضل في الفترة المقبلة. قد يكون  علامات التفوق في الدراسة والحصول على الدرجات النهائية.
اما اذا رأت الحبيب هو الذي يظهر في المنام معها وترى كتب كتابها، فقد يكون ذلك إشارة إلى صدق نية هذا الشخص في الارتباط بها بالفعل.


تفسير حلم كتب الكتاب  للعزباء من شخص معروف

يشير تفسير حلم عقد القران للعزباء من شخص معروف بأنها سوف تتزوج قريبا، .
ويوصف هذا الحلم أخلاق الشخص الذي سوف تتزوج منه وأنه صالح وتقي وعلى خلق.
 زواج العزباء من شخص معروف يشير إلى حياة جديدة وكريمة، قد يتم تحقيق حلم أو طموح كان يدور في ذهنها فترة طويلة، حيث يدل الزواج في الحلم على الفرج والعسر بعد اليسر، وأن تنال الشخص الذي تريده .


تفسير حلم كتب الكتاب للعزباء من شخص غير معروف

يؤكد مفسرين الاحلام على أن عقد القران بشكل عام في منام  العزباء من علامات قدوم المناسبات السعيدة والأخبار المفرحة حتى وإن كانت هذه المناسبات لا علاقة لها بالزواج قد يكون عقد قران العزباء  هو إشارة إلى حصولها على وظيفة جيدة مرموقة في الفترة القليلة المقبلة.
 يرى مفسرين الأحلام أن عقد القران للعزباء  الغير مرتبطة من العلامات التي تبشرها  باقتراب الارتباط.


تفسير حلم كتب الكتاب على المخطوبة في المنام

المخطوبة التي تري في المنام كتب كتبها فهي تحلم باليوم الذي يجمعها مع خطيبها في مكان واحد يجمعهما سكن واحد كما جمعهما قلب واحد في الحب والعاطفة.
الرؤية لها شقين في التفسير الشق الأول يحمل تحقيق الأحلام والأماني كالشقة والوظيفة والثروة والجاه والمركز المرموق والإستقرار النفسي والسعادة الزوجية ، والشق الثاني وهو كتب الكتاب في الحقيقة والزواج و حلم حفل الزفاف وبناء عُش الزوجية وتكوين أسرة سعيدة .


تفسير حلم كتب الكتاب في منام المتزوجة

اذا رأت المتزوجة أنها يكتب كتابها على رجل تعرفه من غير المحارم  دل ذلك على وقوع فضيحة لها بين أهل زوجها ستنتج عنها مشكلة كبيرة جدا ستحمل الكثير من العواقب ،أما اذا رأت انها تتزوج من رجل لا تعرفه دل ذلك  على القرب والألفة بينها وبين زوجها.
 اما اذا رأت انها تتزوج من أحد محارمها يدل ذلك  على الفرج وتحقيق الأماني.


تفسير حلم كتب الكتاب المتزوجة على زوجها

يؤكد مفسرين الأحلام أن عقد قران  المتزوجة على الزوج من علامات الشعور بالاستقرار والسعادة مع الزوج الحالي لهذه السيدة. كما يدل كتب الكتاب للمتزوجة على الزوج على وجود فرصة سفر مميزة قادمة في طريق الزوجين في الفترة القادمة.
 يقول ابن سيرين أنه ربما يكون كتب الكتاب في الحلم للمتزوجة على الزوج من علامات زيارة بيت الله الحرام في الفترة القريبة المقبلة إن شاء الله. لو كانت هذه السيدة تمر في الوقت الحالي ببعض المشاكل والخلافات الزوجية مع الزوج، فإن كتب الكتاب على الزوج من العلامات التي تبشر هذه السيدة بانتهاء هذه المشاكل من حياتها في الفترة المقبلة.
يقول النابلسي أن كتب الكتاب على الزوج للمرأة التي تعاني من الفقر أو التدهور في الأحوال المادية لها، قد يكون من علامات الرزق الواسع وتسديد الديون في القريب العاجل إن شاء الله.


 تفسير حلم كتب الكتاب للحامل في المنام

اذا رأت الحامل في المنام كتب كتابها على شخص من معارفها و غير محرم عليها فهذا  يكون نذير بالمرض أو حدوث المصائب لا سمح الله في حياتها في وقت ليس ببعيد. 
وأما إذا رأت أنها تعقد قرانها على شخص لا تعرفه فهذه بشري بصحة طفلها وسلامتها بأمر الله والله اعلم . 







Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية