رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حفيد علوية جميل يكشف أسرار في حياة محمود المليجي "شرير السينما".. يسري: كان يحب العزلة ويهوى القراءة.. وعانى عمى الألوان

فيتو
Advertisements
تحل اليوم الأحد 6 يونيو الجاري، ذكرى وفاة "شرير السينما المصرية" الفنان الكبير الراحل محمود المليجي، والذي يعد أحد رموز الفن المصري.


"فيتو" التقت المهندس يسري حفيد زوجة الفنان محمود المليجي "علوية جميل" الذي كشف العديد من الأسرار في حياة المليجي.


وقال "يسري" لـ"فيتو": "أنا محظوظ صراحة أني تربيت وسط عائلة بها جدتي الفنانة علوية جميل وزوجها الفنان محمود المليجي الذي كان رجلا طيبا للغاية أنا لا أعلم كيف أطلق عليه شرير السينما المصرية".



موقف شرير السينما 

وروى حفيد زوجة الراحل محمود المليجي موقفا طريفا للفنان محمود المليجي حول لقب شرير السينما المصرية قائلا: "كانت هناك فتاة ساكنة في نفس العقار الذي كان يسكن فيه محمود المليجي وعندما رأته في مصعد العقار صدفة رفضت الصعود معه خوفا منه".

ليس اجتماعيا 
وتحدث "يسري" عن تفاصيل حياة الفنان الراحل قائلا: "محمود المليجي كان مفكرا ولكنه ليس اجتماعي ودائما كان يدخل الي غرفته و يقرأ كثيرا وأيضا كان يحب جمع "الولاعات" ويقوم بتفكيكها وكان أيضا يحب "الدهان" علي الخشب.

عمى الألوان 

وكشف حفيد زوجة الفنان محمود المليجي عن سر جديد في حياته قائلا: "كان المليجي يعاني عمى الألوان وكان غير قادر على التفرقة غير بين لونين فقط.



صدمة الوفاة 
وتحدث يسري عن صدمته الكبيرة عندما أستقبل خبر وفاة الفنان محمود المليجي قائلا: "أنا كنت مسافر إلى الإسكندرية وعندما عودت دخلت في صدمة كبيرة بعدما أبلغني حارس العقار بوفاته وأول شيء فكرت فيه هو جدتي ومن ضمن الذين قدموا واجب العزاء على الفور سهير المرشدي".


وروى "يسري" عن لحظة وفاة الفنان محمود المليجي قائلا: "كان الفنان عمر الشريف جالسا برفقة المليجي أثناء تصوير فيلم أيوب وفجأة توفي وهو يتحدث معه بسبب سكتة دماغية".

وأضاف: "علما بأن الفنان محمود المليجي قبل وفاته كان يشعر بتدهور في حالته الصحية وتردد على المستشفيات ليجري بعض الفحوصات ليطمأن على نفسه وأثبتت كل الفحوصات أنه سليم ولا يعاني
شيئا وكانت سبب الوفاة سكتة دماغية.

يوسف شاهين

وكشف "يسري" عن سر مجيء المخرج يوسف شاهين إلى منزل محمود المليجي قائلا: "قبل فيلم الأرض أتى المخرج يوسف شاهين إلى المنزل للمناقشة وعرض الفيلم على "المليجي" وتم الاتفاق".

جدير بالذكر أن محمود المليجي توفي في 6  يونيو عام 1983 بعد إصابته بسكتة دماغية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية