رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلاب الإعدادية بالشرقية: سؤال التعبير في امتحان العربي "صعب" | صور

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الاعدادية بالشرقية
Advertisements
أكد عدد كبير من طلاب الصف الثالث الإعدادى بمحافظة الشرقية أن امتحان اللغة العربية اليوم احتوى عددا من النقاط الصعبة وبالأخص في سؤال التعبير الإبداعي.


أزمة سؤال أطفال الشوارع
وأجمع عدد كبير من طلاب مدارس المحافظة على سهولة الامتحان ماعدا سؤال التعبير الابداعي (الاختياري) وسادت حالة من الاستياء بين عدد كبير منهم مؤكدين أن السؤال تضمن في النقطة الأولي كتابة قصة عن أحد اطفال الشوارع والذى وجد من يساعده حتى أصبح نافعا لمجتمعه ووطنه والثانى عن إنجازات ومشاريع مصر العملاقة والاثنان فوق مستوى الطلاب بحد قولهم.


وانتهى طلاب الشهادة الإعدادية منذ قليل من أداء الامتحان اللغة العربية والخط والإملاء في اليوم الأول على مستوى محافظة الشرقية.

وتشهد محافظة الشرقية ارتفاعا فى درجات الحرارة بالتزامن مع بدء امتحانات الشهادة الإعدادية.

ويؤدى الطلاب والبالغ عددهم 118 ألفا و118 طالبا وطالبة امتحانات  الشهادة الإعدادية، بـ 731 لجنة موزعة على 20 إدارة تعليمية في الشرقية.

وسادت حالة من الهرج والمرج بين طلاب الصف الثالث الإعدادى فى معظم مدارس الشرقية أثناء توافدهم على لجان الامتحانات، للخضوع لعمليات التعقيم قبل بدء الامتحانات في الساعة التاسعة.



لم يلتزم الطلاب بالتباعد الجسدى
ولم يتم توزيع المواد المعقمة والمطهرة والكمامات على الطلاب قبل دخولهم البوابات ولم يلتزم الجميع بالتباعد الجسدي وذلك للتقليل من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وتوافد طلاب الصف الثالث الإعدادي، بمحافظة الشرقية على مدارسهم لأداء امتحانات نهاية العام في مادتى اللغة العربية والخط والاملاء.

امتحانات الشهادة الإعدادية
واطمأن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية من رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم على الانتهاء من استعدادات المديرية لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020 / 2021، والتي انطلقت اليوم الثلاثاء وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 7 يونيو الجاري، مؤكداً ضرورة توفير جو من الهدوء والانضباط وتهيئة الأجواء المناسبة لهم لحسن سير وانتظام الامتحانات.



وأكد المحافظ ضرورة التنسيق بين مديريات التربية والتعليم، والأمن، والصحة، والتموين، والمستشار العسكري، ورؤساء المراكز والمدن، كلُ فيما يخصه لتأمين اللجان وتوفير الجو الملائم للطلاب لاداء الامتحان مع ضرورة تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان لتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب في حالة حدوث ظرف صحي، وكذلك الاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولاً بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة مشددا ضرورة التطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل المدارس واللجان الامتحانية حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

طلاب الشهادة الإعدادية
ومن جانبه أوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون إمتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام يبلغ 118118 ألف طالب وطالبة مقسمين إلى 115 ألفا و77 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية العامة و2965 ألف طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية المهنية و66 طالبا وطالبة بالشهادة الإعدادية للصم و10 طلاب بالشهادة الإعدادية للنور للمكفوفين وذلك أمام 731 لجنة على مستوي 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية