رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مياه الدقهلية تكشف حقيقة اختناق ١٩ موظفا في مجمع خدمات أجا

شركة مياه الشرب والصرف
شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية
Advertisements
كشفت مياه الدقهلية حقيقة اختناق ١٩ موظفا في  مجمع خدمات منطقة أجا لمياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، حدوث تسرب غاز، ونقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.


أسباب اختناق موظفين بمياه الدقهلية 

وأكدت الشركة في بيان صادر عنها، أن الحادث وقع في في مجمع خدمات منطقة أجا لمياه الشرب والصرف الصحى، بسبب تسريب غاز من أسطوانة كلور وزن 60 كجم، نتيجة ارتفاع ضغط الغاز بالأسطوانة بسبب العوامل الجوية.

تحرك فوري 

وأضافت أنه تم التعامل مع التسريب والسيطرة عليه تمام، وأسفر الحادث عن إصابة ١٩ موظفًا بحالة اختناق، وتم نقلهم لمستشفى أجا لتلقي العلاج، وتم خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

وعلى صعيد آخر، تشهد محافظة الدقهلية، تركيب نحو 5600 قطعة موفرة لمياه الشرب بالمساجد الأهلية، والكنائس بالمحافظة.

جاء ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية (الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي)، ووزارة التنمية المحلية؛ لتوريد وتركيب القطع الموفرة لمياه الشرب بدور العبادة (المساجد الأهلية – الكنائس) بجميع محافظات الجمهورية.

وقال المهندس خالد حسين نصر، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، أن الشركة قامت بتركيب تلك القطع بمختلف مناطق المحافظة منذ نهاية عام 2020، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وعلى رأسها المحافظة، ومديرية الأوقاف بالدقهلية، والكنائس، كما تقوم الشركة أيضًا بعمل الصيانة اللازمة لها، للحفاظ عليها من التلف والسرقة، ومن المقرر أن تنتهي من تركيب القطع بجميع المساجد الأهلية، والكنائس داخل المحافظة.

وأشار الى أن ذلك يأتى في ضوء توجيهات القيادة السياسية بضرورة ترشيد استهلاك المياه، وتطبيق تكنولوجيا التوفير الحديثة، والتي من أهمها القطع الموفرة لاستهلاك المياه ، وعملاً بوثيقة ترشيد استهلاك المياه تحت رعاية مجلس الوزراء، والتى تم توقيعها من كافة الوزارات لتبني قضية ترشيد المياه باستخدام القطع الموفرة، ونشر الوعي المائي.

وعلى صعيد آخر، رفعت مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية حالة الطوارئ بجميع مناطق قطاعات المحافظة، استعدادًا لعيد الفطر المبارك.

طوارئ بمياه الدقهلية 

ومن جانبه أمر المهندس خالد حسين نصر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمياه الدقهلية؛ بتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن 125 وغرفة الطوارئ على مدار 24 ساعة؛ وذلك لحلها فورًا خاصة المشاكل المتعلقة بظهور الطفوحات بالشوارع أو جودة المياه.

إلغاء الإجازات 

كما أكد نصر ضرورة التواصل مع المواطنين والتعرف على مشاكلهم والانتقال السريع إلى أماكن الأزمات في حالة وجودها، هذا وقد تقرر إلغاء الأجازات لأصحاب الأعمال المرتبطة بالتشغيل والمتابعة، كما تم العمل بنظام الورديات المستمرة على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع الجهات المسؤولة.

وشدد على ضرورة انتظام العمل بجميع المحطات والشبكات على مستوى المحافظة، واستمرار العمل بجميع المواقع التابعة للشركات، والمتابعة الميدانية لسير العمل. كما أمر برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أي مشاكل قد تطرأ في الشبكات والمحطات.

مياه الدقهلية 

وأكد تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، و ضرورة  تواجد الكيميائيين بمعامل الشركات للقيام برفع العينات من المحطات والشبكات بصورة مستمرة، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية