رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المترو يقوم بتعقيم الخطوط الثلاث لمنع انتشار كورونا

مترو
مترو
Advertisements
أجرت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عملية تعقيم شاملة لكافة محطات المترو والقطارات فى إطار مخطط عام لاستمرار أعمال التعقيم والتطهير لحماية محطات المترو ومنع انتشار فيروس كورونا.




من ناحية أخرى بلغت أعداد ركاب مترو الأنفاق خلال الـ24 ساعة الماضية 750  ألف راكب على الخطوط الثلاثة للمترو لتواصل أعداد الركاب الارتفاع.


الخط الأول


جاء الخط الأول المرج حلوان أكبر خط ينقل عدد ركاب بنقل ما يزيد على 470  ألف راكب والخط الثاني شبرا المنيب نقل 220 ألف راكب والخط الثالث نقل ما يقرب من 30 ألف راكب.


وقال مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن المترو يعمل على تقديم أفضل خدمة للراكب سواء ارتفعت أعداد الركاب أو انخفضت، وأنه بالرغم من التراجع الكبير فى أعداد الركاب إلا أن المترو يعمل بكامل طاقته لتقديم أفضل خدمة.


مصدر بالمترو


وأكد المصدر أنه بالرغم من التوقعات باستمرار تراجع أعداد الركاب، بسبب كورونا  إلا أن المترو يعمل بأقصى طاقته لتقديم العون وتوفير وسيلة النقل الأفضل للركاب بالرغم من الإجراءات الحالية.


من ناحية أخرى شددت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، على جميع الصرافين بالمحطات ضرورة العمل على اتخاذ أقصى درجات الأمان والسلامة المهنية أثناء التعامل مع الجمهور لحماية الركاب والعمال.


شركة المترو


وكانت شركة مترو الأنفاق أعلنت الطوارئ بسبب الموجة الثانية من كورونا وهو الأمر الذى دفع إدارة المترو لإعلان حالة طوارئ وتفتيش مستمر على استخدام أعلى أساليب الوقاية للعمال لحمايتهم.


وتم التأكيد على ضرورة ارتداء العمال كافة للكمامات والعمل على تقليل الاحتكاك بين العمال والجمهور والتوسع فى إصدار التذاكر المميكنة.


توفير الكمامات والجونتيات


من ناحية أخرى تم التأكيد على ضرورة ارتداء جوانتى وقامت إدارة المترو بتوفير الكمامات والجونتيات وخاصة الجونتيات لأن الأموال إحدى وسائل نقل العدوى بفيروس كورونا.


على صعيد آخر تبدأ شركة المترو التنسيق الكامل مع شرطة النقل لتنفيذ القرارات الخاصة بمنع أي راكب من استقلال المترو بدون الكمامة، على أن يتم تغيريم الراكب بخمسين جنيه غرامة فورية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية