رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول سيدة تتولى الإدعاء أمام المحكمة التأديبية بدمياط

المستشارة آيه المهدي
المستشارة آيه المهدي
Advertisements
قامت صباح اليوم الإثنين  ١٧ / ٥ / ٢٠٢١، المستشارة آية المهدي عبده سليمان - بالحضور وتمثيل النيابة الإدارية ومباشرة الإدعاء التأديبي أمام المحكمة التأديبية بدمياط.


الجدير بالذكر أن المستشارة  آية المهدي، هي أول سيدة تقوم بتمثيل النيابة الإدارية في مباشرة الإدعاء التأديبي أمام المحاكم التأديبية بمجلس الدولة بمحافظة دمياط.

المحاكم التأديبية
ويصبح إجمالي عدد السيدات اللائي قمن بمباشرة الادعاء التأديبي أمام المحاكم التأديبية بمجلس الدولة حتى الآن خمسة وعشرون عضوة من عضوات النيابة الإدارية.

مجلس الدولة
ومن نافلة القول، أن النيابة الإدارية تباشر سلطة الاتهام أمام المحاكم التأديبية وفقًا لأحكام القانون وذلك استمرارًا لسياسة النيابة الإدارية نحو تكليف عضوات النيابة الإدارية بتمثيل الإدعاء أمام المحاكم التأديبية بمجلس الدولة.

النيابة الإدارية
وكانت قررت النيابة الإدارية في القضية رقم 52 لسنة 63 قضائية عليا إحالة مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا للمحاكمة التأديبية العاجلة بعد ثبوت ارتكابه مخالفات مالية جسيمة.

كشفت التحقيقات أن جابر أبو عمرة علام، مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا خرج على مقتضى الواجب الوظيفي وسلك مسلكًا لا يتفق مع الاحترام الوظيفي بأن انقطع عن العمل وتقاضى راتبه دون وجه حق عن فترة الانقطاع.

وتبين من أوراق القضية أن المحال اصطنع مستند يفيد حصوله على أجازة مرضية لمدة شهر ونسب صدوره إلى اللجنة الفرعية بالمنيا بالمخالفة للحقيقة وتقديمه إلى جهة عمله بقصد احتساب تلك الفترة اجازة مرضية بدون وجه حق.

وأكد تقرير الاتهام أن المخالف ارتكب مخالفة مالية مؤثمة بالمواد 57 و 58 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 والمادة 149/2، 3، 9 من لائحته التنفيذية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية