رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل تعمد صناع مسلسل "موسى" انتصار الشر على الخير؟

مسلسل موسى
مسلسل موسى
Advertisements
قاعدة معروفة لدى الجميع أن "الخير دائما منتصر مهما طال الزمان"، ولكن اختلف الأمر بشكل كبير خلال مسلسلات رمضان 2021، وخاصة ضمن أحداث مسلسل موسى الذى قدمه الفنان محمد رمضان.


فبداية العمل أظهرت شاب نشأ في إحدى قري الصعيد يعاني من الفقر الشديد هو وأسرته، ويتصدي للجيش الإنجليزي الذي كان محتل هذه القرية في أربعينيات القرن الماضي.

وخلال أحداث العمل انتقم "موسى" وهى الشخصية التي قدمها محمد رمضان من "حيميد" محمد أحمد ماهر، وقام بإشعال النيران فيه يوم زفافه، بعد أن قام الأخير بالتعدى على والدته "حنفية" عارفة عبدالرسول.

وخلال حلقات العمل حاول "شداد" رياض الخولى أن يأخذ ثأر شقيقه "حيميد" من موسى ولكن بدون جدوى، ويعتبر شداد من كبار القرية الذين يقومون بالتجارة في الآثار، والأعمال المخلة.

فتمثل "الشر" في "شداد" تاجر الآثار الذى يريد أن يكون كل شىء له، ويقضي على الجميع، ويسلب حقوق الناس، بينما تمثل "الخير" في موسى الذى كان يحرص على مساعدة المساكين والفقراء.

ولكن كتبت نهاية العمل قاعدة جديدة لم يكن معترف بها من قبل، وهى انتصار "الشر علي الخير" حيث استطاع شداد أن يقتل موسي بين أسرته في الصعيد، لتنتهى الحلقة بعد ذلك.

مسلسل "موسى" بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة وإنتاج شركة سينرجى، وتدور أحداثه فى إطار من الدراما الصعيدى.

وتدور أحداث مسلسل "موسى" في فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الـ20، خلال فترة الاحتلال البريطاني لمصر، وتسلط الضوء على شخص من الصعيد توفي والده منذ صغره، ليتحمل مسؤولية أشقائه ويواجه العديد من الأزمات.

ويتولى جد الشاب تربيته على حب الوطن والتضحية، لتظهر مجموعة فدائية تقوم بأعمال ضد الاحتلال الإنجليزي في الصعيد، إلا أن حياته تنقلب رأسا على عقب، بعد لقائه بإحدى السيدات وانتقاله للعيش في القاهرة، حيث يعمل في التجارة ويصبح من أهم الشخصيات في البلد.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية