رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاختيار 2.. لماذا اعترفت الداخلية بوجود تكفيريين في الشرطة؟

مسلسل الاختيار2
مسلسل الاختيار2
Advertisements
لأول مرة في تاريخ جهاز الشرطة يخرج عمل فني يكشف الضباط الخونة والضباط الشهداء الحقيقيين من خلال مسلسل الاختيار2، ويروي المسلسل بطولات وتضحيات رجال الشرطة – رجال الظل – وخاصة فيما يتعلق بقطاع الأمن الوطني – مباحث أمن الدولة سابقا- والذي كان الحديث عنه كأنك لمست سلك الكهرباء.


ويوضح مصدر مطلع، بان سياسة العمل الأمني لم تعد كسابق عهدها قبل عام 2011، فمنذ ثورة الـ 25 من يناير 2011 تغير مفهوم فلسفة العمل الشرطي عبر فرض قواعد جديدة ولا رجعه فيها وتجلى ذلك في أعقاب ثورة 30 يونيو 2013، بانه لا مكان لخائن أو فساد أو مخالف لمهام العمل الشرطي والإحالة للاحتياط والفصل مصير من يخالف قواعد العمل الشرطي.


استراتيجية وزارة الداخلية


ويشير المصدر، بأن استراتيجة الوزارة الحديثة التي وضع بذورها اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية السابق وطورها وحدث مفهومها وفرض القواعد الجديدة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الحالى منذ أن تولى مهام منصبه بإن الشرطة في خدمة الشعب أفعال لا أقوال ولا تستر على فاسد أو مخطئ.


وحول اعترف وزارة الداخلية بوجود تكفيريين يكشف الوجه الحقيقة بان لكل شيء وجهين أحداهما صالح والآخر طالح ويجب عدم الخلط بينهم، فمن رحم الليل يود فجر جديد عن رجال يقدمون أروجهم لخدمة الوطن، فأرواحهم ودمائهم ثمن حماية مقدرات الوطن وضمان استقراره من أعدائه، فضلا عن كشف كيف تسلل تنظيم الإخوان الإرهابى إلى جهاز الشرطة وقامت وزارة الداخلية بتطهير نفسها بنفسها ومعاقبة كل من تسول له نفسه المساس بأمن الشعب.


وتناولت أحداث مسلسل الاختيار2، حكايات عن الضباط الخونة فى جهاز الشرطة من بينهم المقدم محمد عويس الذي سرب معلومات عن المقدم محمد مبروك بقطاع الأمن الوطني لقيام العناصر الإرهابية باغتياله.



أظهر مسلسل الاختيار 2 الذى يعرض على فضائية ON E عددًا من الضباط الخائنين والمتواطئين مع الجماعات الإرهابية والتخطيط لمحاولات اغتيال عدد من كبار الشخصيات والقيادات، على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم واقعة اغتيال النائب العام الشهيد المستشار هشام بركات، ومحاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية.


ترصد "فيتو" بعض الضباط الخائنين فى مسلسل الاختيار 2


 المقدم الخائن محمد عويس

المقدم محمد عويس الذى يجسد الممثل أحمد شاكر شخصيته، كان أحد الخلايا النائمة للتنظيم الإرهابي، وعمل ضابطًا بمرور مجمع السلام، وطلبت منه جماعة أنصار بيت المقدس أن يتعاون معهم في اغتيال الشهيد محمد مبروك، وعقب الاتفاق سلمهم البيانات وعنوان بيته ورقمه الكودي وخط سيره.


الرائد محمد السيد الباكوتشي

أسس الرائد محمد السيد الباكوتشي خلية إرهابية مع 5 ضباط آخرين واثنين من المدنيين، وخطط من خلالها لاغتيال السيسي عندما كان يتولى منصب وزير الدفاع، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق، وعدد من قيادات الوزارة.

الضابط حنفي جمال

الضابط حنفي جمال هو، ضابط شرطة في العمليات الخاصة دفعة 2012، من مركز شرطة المراغة بمحافظة سوهاج، والده مستشار سابق كان يشهد له بالولاء للوطن.


 الملازم أول خيرت السبكي

الملازم أول خيرت السبكي، اسمه بالكامل خيرت سامى عبد الحميد محمود السبكي، من مواليد القاهرة عام 1991م، وأطلق على نفسه "أبو علي" فقد كان مدربًا للإرهابيين في سيناء ومخططا لعدد من جرائم اقتحام مواقع للجيش والشرطة، فضلًا عن أنه يعتبر أحد الضباط الأربعة من دفعة 2012، الذين شاركوا في فض اعتصام رابعة العدوية، وأدوا عملهم بقوة وكانوا قريبين من الموقع الذي استشهد فيه اثنان من زملائهم، هما محمد جودة ومحمد سمير.



أبطال مسلسل الاختيار 2

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي وبطولة: كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضي، ومن أبرزهم: أحمد فهمي، أشرف عبد الباقي، نضال الشافعي، محمد فراج، هشام جمال، بيومى فؤاد، مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية