رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعليم المنيا تكرم الطالب يوسف علاء مخترع الحذاء الذكي للمكفوفين

الطالب يوسف علاء
الطالب يوسف علاء
Advertisements
كرم المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أمس الإثنين، يوسف علاء محمد محمد، الطالب بالصف الثالث الإعدادي بإحدى المدارس الخاصة، لاختراعه الحذاء الذكي للمكفوفين.


وقال وكيل الوزارة: إن الحذاء يُحذر الكفيف قبل اصطدامه بالحواجز أمامه، بديلًا عن العصا البيضاء أو الذكية التي درج استخدامها منذ وقتٍ بعيد، موضحًا أن الاختراع فاز في مسابقة بحث علمي بمعرض القاهره الدولي للابتكار وصعد للتنافس على مستوى الجمهورية هذا العام في مسابقة أيسف للعلوم والهندسة ISEF 2021.

وحضر التكريم كل من، الدكتور صفوت جارح وكيل المديرية، ومحمد أبو العيون مدير عام الشؤون التنفيذية، ومديرة المدرسة.

إجراءات جديدة لمواجهة كورونا
وفي سياق آخر اتخذت مطرانية الأقباط الكاثوليك في محافظة المنيا، أمس الإثنين، إجراءات وقرارات جديدة؛ لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد ارتفاع حالات الإصابة خلال الفترة الأخيرة.

وأصدرت المطرانية برئاسة الأنبا باسيليوس، بيانًا،  موجه لجميع الآباء الكهنة والراهبات والشعب، تضمن عودة الاحتفالات بالقداسات وكذلك بقداس أحد الشعانين وأسبوع الآلام والجمعة العظيمة، وقداس عيد القيامة المجيد مع مراعاة اتخاذ أقصى درجات الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ويمنع من الدخول من يخالف ذلك.

وتضمنت الإجراءات أيضًا، عدم استقبالات رسمية يوم عيد القيامة المجيد، واستمرار غلق قاعات الاحتفالات، ويُجرى الصلاة على المنتقلين بمرض كورونا في فناء الكنيسة، وتعليق الأنشطة والخدمات والاحتفالات.

شروط صلاة الإكليل
واقتصار صلاة الإكليل على حضور العروسين و20 من الأقارب، واقتصار صلاة الثالث على أسرة المنتقل فقط، وتُمنع الزيارات المنزلية ويُكتفى بصلاة القنديل العام في الكنيسة.

موعد التطبيق
وأوضح البيان، أن تلك القرارات سيُجرى العمل بها من يوم الخميس المقبل حتى الأربعاء الموافق 22 من شهر أبريل الجاري.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية