رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سوزان نجم الدين: ارتديت النقاب عامين خوفا من الذبح في سوريا | فيديو

فيتو
Advertisements
قالت الفنانة سوزان نجم الدين، إنها لا تمانع من ارتداء النقاب خلال عمل تمثيلي، لافتة إلى أنها ارتدت النقاب خلال أحد الأدوار التي جسدتها عن الداعشيات.


ارتداء النقاب
وأكدت خلال لقائها ببرنامج "شيخ الحارة والجريئة" الذي تقدمه المخرجة إيناس الدغيدي بقناة "القاهرة والناس": ارتديت النقاب لمدة عامين بسبب الظروف الصعبة في سوريا وعدم القدرة على التحرك ووضع اسمي على صفحات "الجيش الحر".



سر ارتداء النقاب
وتابعت: "كل الناس اللى كانت مكتوبة أسماؤهم على صفحات الجيش السوري الحر بيتم ذبحهم كلهم ولم يبق سوى أنا وأخرى، وكانوا يتفاخرون بالشخص الذي يقومون بذبحه، لذلك أخدت قرار بارتداء النقاب خوفا من الذبح أو القتل".


والفنانة سوزان نجم الدين ولدت وتربت وترعرعت في الدريكيش السورية، ووالدها هو نجم الدين الصالح، شاعر ومحام، ووالدتها هي الشاعرة دولة العباس، محامية وعضوة في اتحاد الكتاب العرب.

تزوجت عام 1995 من رجل الأعمال السوري سراج الدين الأتاسي ولديها أربعة أولاد، سهير، سارة، حيان وحازم، وبقيت في بلدتها الدريكيش، حتى نالت الشهادة الثانوية، ثم انتقلت إلى دمشق ودرست الهندسة تخصص عمارة.

وفي سنة أولى هندسة عملت كراقصة باليه وفولكلور شعبي في فرقة زنوبيا، وجابت معها خلال عام ونصف العام معظم الدول العربية وبعض الدول الأجنبية، خلال تلك الفترة قامت ببطولة مسرحيتين شاركت من خلالهما في مهرجانات عربية عدة.

وأغنت الدراما السورية والعربية بأعمال اعتبرت حجر أساس في الدراما السورية كمسلسل "نهاية رجل شجاع" عام 1993، الذي شاركت بطولته الممثل أيمن زيدان، وأخرجه المخرج الكبير نجدت إسماعيل أنزور.

وشاركت في عدد من الأعمال الدرامية المصرية آخرها مسلسل "ابن أصول" مع الفنان والمطرب حمادة هلال، الذي أحدث ضجة وأصبحت سوزان نجم الدين مثار حديث السوشيال ميديا وقت عرضه.

وتمتلك ناديا رياضيا اسمه "تشامبيونز" في أوتوستراد المزة في دمشق، بالاضافة إلى شركة إنتاج فني اسمها "سنا للإنتاج الفني"، والاسم اختصار لاسمها ومأخوذ من (أول حرف س من سوزان ون من نجم وا من الدين).

وتشغل منصب الأمين العام المساعد لاتحاد المنتجين العرب لبلاد الشام منذ عام 2010.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية