رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستشار الرئيس للصحة يكشف خط الدفاع الأول ضد كورونا خلال رمضان

مكافحة كورونا
مكافحة كورونا
Advertisements
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية إن الحكومة أصدرت بيانات بحظر موائد الإفطار والتجمعات وحظر الأعداد الكبيرة في أى مناسبة من المناسبات مضيفا أنه يجب على العائلات التقليل من التجمعات خلال شهر رمضان.


وتابع الدكتور عوض تاج الدين: على مدى سنوات طويلة جداً كنا نجتمع كعائلة ونقوم بالإفطار وهذه السنة طلبنا من الشعب منع التجمعات ونكتفي بالاتصال التليفوني للتهنئة بالعيد للحد من انتشار كورونا.

وأكد مستشار الرئيس للصحة أن كلا من اللجنة العليا لإدارة الأزمة برئاسة رئيس مجلس الوزراء ورئيس الجمهورية يقومون بمتابعة الوضع يوم بيوم، وذلك من أجل تقييم الحالة الوقائية وإذا كان هناك أى حاجة لإجراءات أخرى جديدة سيتم إعلانها في الوقت المناسب.

كما قدم الدكتور محمد عوض تاج الدين الشكر لرئيس مجلس الوزراء على تشديده في اجتماع الحكومة على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل تزايد عدد حالات كورونا، مشيرا إلى أنه يوجد تزايد يومى في عدد الإصابات.

وأضاف الدكتور عوض تاج الدين أن الإجراءات الاحترازية ما زالت خط الدفاع الأول والأقوى لمقاومة هذا الفيروس والحد من انتشاره.

وقال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية إن من ضمن توصيات رئيس مجلس الوزراء التشديد على تحصيل الغرامات من غير الملتزمين بارتداء الكمامات.

وأوضح أنه لا يوجد تغير جذري في الأعراض ويوجد بعض الأعراض التي تميز فيروس كورونا بصفة عامة وهى التي لا تصيب كل الأشخاص مثل فقدان حاسة الشم والتذوق والآلام الشديدة في الجسم مؤكداً أنه لا توجد أعراض مميزة للموجة الثالثة لكورونا. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية